محكمة استئناف شبوة تعقد جلسة ثانية في قضية قتل الشيخ الباني

كريتر سكاي/خاص:

عقدت محكمة استئناف شبوة اليوم الأربعاء الموافق 28 أغسطس 2024 جلستها الثانية لمحاكمة المتهمين في قضية اغتيال الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني، الذي تم تصفيته في يوم عيد الفطر المبارك بتاريخ 21 أبريل 2023.

وترأس الجلسة القاضي عارف عمير النسي، رئيس محكمة الاستئناف، بحضور القاضيين مبارك عاطف وحسين أحمد بانافع.

وحضر الجلسة ممثلو النيابة العامة علي محسن الخليفي ومحسن عبدالله بطم، إلى جانب محامي أولياء الدم عبدالله العريف، ومحاميي الدفاع عن المتهمين، حيث حضر المحامي إبراهيم سعيد سالم عن المتهم الأول مساعد رناح، والمحامي خالد حبتور عن المتهم الثاني عبدالحكيم مثنى، كما نصب المحامي صلاح الدياني للدفاع عن بقية المتهمين الفارين.

وخلال الجلسة، قدم المحامي إبراهيم سعيد سالم عريضة استئناف طلب فيها إبطال قرار المحكمة الابتدائية وتحويل القضية إلى محكمة عسكرية، وهو نفس الطلب الذي تقدم به المحامي صلاح الدياني، حيث طالبا بتحويل القضية وإلغاء حكم المحكمة الابتدائية والتحقيقات التي أجراها القاضي المكلف من النائب العام.

وفي نهاية الجلسة، قرر رئيس المحكمة تمكين محامي أولياء الدم والنيابة العامة من الرد على عرائض الاستئناف المقدمة من قبل المحاميين، وتحديد يوم الأربعاء المقبل، الموافق 4 سبتمبر 2024، موعدًا لعقد الجلسة الثالثة في هذه القضية.

الجلسة شهدت حضورًا مكثفًا من أهل الشهيد، يتقدمهم والده وأبناؤه، بالإضافة إلى عدد من الوجاهات وأعيان محافظة شبوة، وجمع غفير من المواطنين الذين تابعوا مجريات القضية عن كثب.