الداعري يفتح النار على وزير النقل بسبب منع مسافرين من دخول اليمن

كريتر سكاي/خاص:

بعث الصحفي ماجد الداعري ببرقية لوزير النقل جاء فيها:

الاخ الصديق الدكتور عبدالسلام حميد وزير النقل..  حياكم الله 
وبدون مقدمات ولآ رتوش..

حينما حجزت بشكل طبيعي وسافرت على متن طيران بلقيس من عدن، لم يخبرني أحدا أو أرى إعلانا تحذيريا بأي وسيلة يفيدني بأن تراخيص الشركة منتهية الصلاحية وأنها غير مستوفية الشروط وسيتم إيقاف رحلاتها من تاريخ كذا... حتى أتجنب ما وضعتموني فيه الآن افتراضا انا وغيري من المئات من المسافرين العالقين بمطاري القاهرة وجدة بسبب خلافاتكم مع الشركة ومالكها وإلغاء تراخيصها هكذا بشكل مفاجئ وعلى حساب المسافرين ومعاناتهم المرضية.

وبالتالي.. فهل سبق لكم وأن اخبرتمونا كمواطنين بأي وسيلة كانت بأن علينا ان لا نحجز على متن رحلات طيران بلقيس العيسي وبأننا سنتحمل مسؤولية خطأنا في عدم إمكانية العودة لو فعلنا وحجزنا للسفر من اي من مكاتبها المفتوحة الحجز بشكل طبيعي إلى الآن ..

وعليه..فما ذنبنا نحن كمسافرين بخلافاتكم العميقة..وهل تعتقدون أن هذه عقلية دولة سيحترمكم عليها المواطنين ..

وهل تعتقدون أن تصرفاتكم بهكذا طريقة وتوقيت، وبدون تكليف وزارتكم وهيئة الطيران التابعة لكم حتى الصاق إعلان تحذيري بالمطار يفيدنا كمسافرين أن السفر غير آمن على متن شركة بلقيس بسبب قرب انتهاء تراخيصها وعدم ايفائها بالشروط القانونية لمنحها التجديد اللازم للاستمرار بالعمل وتسيير رحلات.

وهل تجاهلكم لإصدار اي إعلانات تحذيرية للمسافرين يعفيكم اليوم  كدولة عن مسؤوليتكم القانونية وواجبكم الوطني والأخلاقي والإنساني في إعادة المسافرين العالقين بالمطارات إلى بلدهم..
بإمكانكم الإختلاف والصراع على كل المستويات والأصعدة..
ومن حقكم التمسك بالشروط القانونية لآخر نفس..ولكن ليس على حساب المواطن ومعاناته وترك المرضى بالمطارات والدول وكلنا يعرف احوالهم المرضية وظروفهم المادية..
وهداكم الله إلى سواء السبيل..
#ماجد_الداعري