صدور بيان هام بشان عشال

كريتر سكاي/خاص:

أصدرت مكونات جنوبية وأحزاب سياسية بلاغا صحفيا عن مليونية المختطف علي عشال التي شهدتها مدينة زنجبار بمحافظة ابين عصر يوم السبت وسط حضور جماهيري كبير.

وفيما يلي نص البلاغ:

بسم الله الرحمن الرحيم 
تابعت مكونات جنوبية وأحزاب سياسية باهتمام بالغ تطورات قضية اختطاف المواطن علي عبدالله عشال الجعدني منذ لحظاتها الأولى وآخرها الفعالية الجماهيرية الكبرى بمدينة زنجبار بمحافظة ابين عصر يوم السبت 7 سبتمبر  وسط حضور جماهيري كبير ولافت. وتؤكد المكونات والأحزاب على ما يلي:

اولاً: نشيد بالفعاليات الشعبية التي شهدتها العاصمة عدن ومحافظة أبين والتعاطف الكبير معها من كافة محافظات الجنوب، والتي كان آخرها المليونية التي قامت عصر السبت في مدينة زنجبار .

ثانيا : إننا في الوقت الذي ندين بقوة جريمة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، نطالب السلطات النافذة في العاصمة عدن بتحمل مسؤولياتها بتقديم المجرمين الى القضاء.

ثالثا : نحيي الجهود الشعبية الضاغطة، وعلى وجه الخصوص المليونيات الشعبية السلمية، وندعو جميع الفعاليات المجتمعية في عموم الوطن إلى استمرار الالتحام معها، نصرة للحق الانساني والقانون.

رابعا : نعلن تأييدنا ودعمنا الكامل لجميع المطالب الصادرة عن مليونية 7 سبتمبر في مدينة زنجبار، وندعو السلطات المسؤولة الى الاستجابة لها، باعتبارها مطالب حق مشروعة.

خامسا : إن قضية عشال الجعدني، وإن باتت قضية رأي عام تهم كافة أبناء الشعب الذين تؤرقهم حالة الفوضى الأمنية التي تشهدها مدينة عدن، فإن هذه القضية تعتبر واحدة من سلسة طويلة من جرائم الاختطاف والاخفاء القسري وسلوكيات البلطجة التي تمارسها جهات محسوبة على السلطات الأمنية، والتي ستظل آثار أفعالها المؤلمة محفورة في ضمير كل وطني حر، ولن تسقط بالتقادم.

سادسا : نطالب القيادة السياسية ممثلة برئيس واعضاء محلس القيادة الرئاسي والحكومة بضرورة الوقوف الجاد أمام ملف الانفلات الأمني وتعدد الاجهزة والتشكيلات العسكرية في المناطق المحررة، وفي العاصمة عدن على وجه الخصوص، وندعو إلى إعادة بناء الأجهزة الأمنية والعسكرية على أسس وطنية، ومغادرة الظاهرة المناطقية، وتقديم عدن كنموذج لدولة القانون والمؤسسات.

صادر عن المكونات والأحزاب السياسية التالية: 
- المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي 
- الائتلاف الوطني الجنوبي 
- المؤتمر الجنوبي الأول (مؤتمر القاهرة)
- حركة النهضة للتغيير السلمي
- مجلس شبوه الوطني 
- حزب التجمع الوحدوي اليمني 
- حزب جبهة التحرير

العاصمة عدن 
الاثنين 9 سبتمبر 2024م
.