مشروع اليونيب - جيف يستأنف فعالية الاحتفال باليوم العالمي لطيور الجارحة في مديرية حديبوة

سقطرى/خاص:

بحضور وكيل محافظة سقطرئ العميد صالح علي ومدير الهيئة العامة لحماية البيئة وعدد من قادة المجتمع المحلي والشخصيات الاجتماعية والشباب والفتيات اقيم صباح اليوم فعالية اليوم العالمي لطيور في العاصمة حديبوه .

وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها بتنفيذ مشروع اليونيب جيف وبرعاية محافظ سقطرئ الأستاذ رمزي محروس وبدعم من منظمة  some ومشروع اليونيب بتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة محافظة سقطرى .

 

وفي كلمة القاها وكيل محافظة سقطرئ العميد صالح علي شدد في الحرص الشديد للحفاظ على الثروة البيئية التي تتمتع بها سقطرئ من الطيور النادرة والمحميات الطبيعية وعدم العبث بها وأتخاد الإجراءات الصارمة والقانونية لكل من يعبث بثروة سقطرئ الثمينة .

 كما فضل أن تكون هناك حصص دراسية لتوعية الطالب بأهمية التنوع البيئي في سقطرئ .

 

 وفي سياق الحديث شكر الوكيل كل الجهات والمنظمات المحلية والخارجية على هذا التفاعل في تطوير وعي الشاب السقطري بمثل هذه البرامج والمشاريع التوعوية

 

وأستأنف الحفل في محاضرات مختصرة لشرح تفاصيل مجموعة من الطيور النادرة بعرض برجكتر وفيديو مبين تزامن مع اليوم العالمي لطيور .للأستاذ /  أحمد سعيد والمهندس /  عبدالوهاب سعد سعيد .

 

وبعدها قام الفريق التنفيذي لمشروع اليونيب بترتيب نزول ميداني لنظافة خور سيرهين مرابط معهم سيادة الوكيل العميد / صالح علي .

 

 وتفاعل شبابي من الشباب والفتيات بقوة واحدة لجعل سقطرئ تتمتع بمنظر جميل .

 

* مجدي القبلاني