حقائق صادمة : ”كريتر سكاي“ ينشر بعض النقاط التي جاءت في تقرير الخبراء الدوليين باليمن

عدن (كريتر سكاي) خاص

رصد ”كريتر سكاي“ بعض النقاط الصادمة التي جاءت في تقرير الخبراء الدوليين التابعة للامم المتحدة حول اليمن ، وخفايا حربها. 


وجاءت بعض النقاط كالتالي :



تقرير لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة: تم تجريد ما يقرب من 200 معتقل يمني من ملابسهم في مجموعة بينما قام موظفو دولة ⁧‫#الإمارات‬⁩ بفحص شرجهم عنوة، خلال هذا البحث، تم اغتصاب العديد من المحتجزين بالاصابع وبأدوات وعصي.


‏تقرير : خبراء ⁧‫#الامم_المتحدة‬⁩ وثقوا اغتصاب ستة رجال وصبي في ⁧‫#عدن‬⁩ وعلى أيدي أفراد عسكريين من دولة ⁧‫#الامارات‬⁩ لاجبارهم المعتقلين على الاعتراف.



تقرير لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة: ⁧‫#السعودية ‬⁩ اعتقلت نحو 20 مدنيا في منشأة غير رسمية داخل قاعدة عسكرية في مطار الغيضة ومعسكر الشرطة العسكرية اليمنية التابع لمحور نشطون، وتمكن فريق الخبراء من التأكد من أن بعض المعتقلين قد نُقلوا بعد ذلك إلى مرافق الاعتقال في المملكة.


‏لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة : السعوديون قاموا بتحويل مطار الغيضة بمحافظة ⁧‫#المهرة‬⁩ إلى قاعدة عسكرية، على نحو يخالف التعهدات المقدمة إلى السلطات المحلية ورافق ذلك تعيين محافظ جديد على انسجام مع الخطط ⁧‫#السعودية ‬⁩.


تقرير لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة: ⁧‫#الامارات‬⁩ والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم منها حاولا كسب موطئ قدم عسكري وسياسي في محافظة ⁧‫#المهرة‬⁩ اليمنية ولم يحالفهم النجاح، و ⁧‫#السعودية ‬⁩ تبذل جهود كبيرة للسيطره عليها تحت مزاعم مواجهة التهريب للأسلحة عبر المحافظة.