قائد في الجيش لـ ”كريتر سكاي“ .. أسرنا العشرات من قوات النخبة واطلقنا سراحهم لهذا السبب (تقرير مصور)

(كريتر سكاي)خاص:

ترابط قوات الجيش في اجزاءاٌ واسعاً من محافظة أبين بشكلا ملحوظ ، وتعزيز مواقعها العسكرية يوما بعد يوم ، من المحفد شرقا وحتى شقرة الساحلية غرباً .

كريتر سكاي قامت بجولة تفقدية لمواقع قوات الجيش في العرقوب وشقرة ، والتقت بعددا من القيادات الذين وضحوا الكثير من المسائل الضبابية والغلوطة .

حرب الاعلام 

قال قائد الشرطة العسكرية العميد يوسف العاقل لـ ”كريتر سكاي“ بأن الحرب الاعلامية لدى اعلام المجلس الانتقالي ومن يمولهم اصبح سخرية المتابعين ،فما ان يلفقوا بكذبة حتى سرعان ماتذوب وتنكشف .

واضاف العاقل ، بأن الأخبار المتداولة عن وقوع اشتباكات داخلية في شقرة ، ماهي الا آخر اسلحتهم في التظليل والكذب ، مؤكدا عدم صحة اياً من ذلك .

واشار بأن القوات في مواقعها ، ورجالات الجيش والقبائل تتوافد لنصرة الجيش بشكلا يومي. 

ودعا وسائل الاعلام الممولة بأن التظليل وخلق الاكاذيب لن يغير من الواقع شيء .

أسرى بالعشرات 

أما العميد سند الميسري قائد اللواء الخامس مشاة فقال لـ ”كريتر سكاي“ بأن قوات الجيش تمكنت خلال الاسبوعين الفائتين من أسر العشرات من قوات النخبة الشبوانية ، التي تأتي بغيت الذهاب الى عدن .

واشار بأن قوات الجيش احسنت معاملتهم ، بل وقامت باخلاء اسرهم مع اعطاء مبلغ مالي لعودتهم الى ديارهم .

واكد بأن توجيهات قيادة الجيش كانت صارمة بعدم تصوير اي اسير او اهانته ، وذلك حرصا منا على اللحمة الوطنية ، والاعراف الدينية والقبلية. 

خارطة السيطرة 

اما العميد سيف القفيش قائد اللواء 115 فاكد لـ ”كريتر سكاي“ بأن قوات الجيس احكمت السيطرة من المحفد وحتى شقرة ، وقامت بنصب نقاط تفتيش لخدمة المواطنين ولتأمين الخط .

وحول سقوط عددا من افرادة في اشتباكات داخلية ، فنفى نفيا قاطعا ان يكون ذلك صحيح وماهي الا حرب اعلامية يخوضها المتأزمون والمهزومون .

مشيرا بأن قوات الجيش ثابته في مواقعها معززة جميع مساحاتها ، ولا يعيقها في التقدم سوى القرار السياسية ، والالتزام بالهدنة المعلن عليها من قبل التحالف.