حرب من نوع جديد تتصاعد بين الحوثيين والسعودية

حرب من نوع جديد تتصاعد بين الحوثيين والرياض بعد تضارب الأنباء حول استهداف الحوثيين للبارجة السعودية "الدمام" قبالة سواحل اليمن.

وسائل الإعلام الرسمية السعودية نفت النبأ، حيث نقلت وكالة "واس" للأنباء أن المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي أعلن "أنه في تمام الساعة الواحدة والربع من صباح هذا اليوم تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم (حوثي إيراني) بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، وبفضل من الله باءت محاولة الهجوم بالفشل لتدخل سفن القوات البحرية للتحالف في حينه، وقد نتج عن ذلك الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة"..

وأضاف المالكي "هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدا خطيرا لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر ما قد يتسبب بأضرار بيئية واقتصادية، وأن استمرار هذه المحاولات يثبت خطر هذه الميليشيا ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي، ويؤكد استمرار استخدام ميناء الحديدة كنقطة انطلاق للعمليات الهجومية الإرهابية".

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، بيانا للتحالف حول ذلك.

وكانت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين أعلنت أن القوة البحرية التابعة للجماعة استهدفت الأربعاء بارجة سعودية قبالة السواحل الغربية لليمن.

وكتبت القناة على صفحتها في تويتر: "القوة البحرية تستهدف بارجة الدمام السعودية قبالة السواحل الغربية".

من/الزاء عبده طاهر