خليجي 24.. حلم الأحمر البحريني يصطدم بعزيمة الأخضر السعودي

كريتر سكاي - خاص

في المباراة الختامية للعرس الخليجي في النسخة 24 التي تنظمها قطر وعلى ملعب عبدالله بن خليفة يلتقي الأخضر السعودي بالأحمر البحريني الذي يحلم بالظفر بالبطولة منذ نصف قرن.

الأخضر السعودي تأهل للمباراة النهائية عقب إقصائه العنابي القطري صاحب الأرض والجمهور من الدور نصف النهائي بهدف وحيد.

بينما المنتخب البحريني أقصى إحدى المنتخبات التي كانت مرشحة لأخذ البطولة وهو المنتخب العراقي حين فاز عليه بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا المنتخبين.

مدرب الأخضر السعودي هيرفي رينارد أفاد بتصريحات في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبيل النهائي المرتقب حيث أكد أنه عازم على تحقيق بطولة خليجي 24 المقامة في قطر وأضاف التركيز عامل مهم للظفر باللقب ونحن جئنا إلى هنا لتحيقيق هذا الهدف.

وأكد أن فريقه يستحق التواجد في النهائي ولم يكن هدفنا المشاركة فقط لذلك يتوجب علينا أن نكون جاهزين.

وتابع نحن نتعامل مع كل مباراة بإستراتيجية خاصة وقدمنا مباراة بطولية أمام المنتخب القطري وأسعدنا الشعب السعودي.

وأشاد المدرب بلاعبي نادي الهلال قائلا " لدينا فريق مميز منهم 8 لاعبين حققوا دوري أبطال أسيا هذا العام بكل استحقاق لهذا يضل المنتخب السعودي منافسا قويا في كل البطولات التي يشارك فيها.

وعن تأثير الفوز على البحرين في دور المجموعات أجاب قائلا "نحن نعلم لماذا جئنا لهذه البطولة ونحن هنا للفوز بها وليس فقط للمشاركة"

وأخيرا أشاد المدرب بقوة الخصم قائلا "البحرين فريق قوي وقدم أداء جيد ويجب علينا أن نركز ونقاتل حتى أخر دقيقة في المباراة وتحقيق اللقب وإسعاد الشعب السعودي بأكمله.

في المقابل أكد مدرب المنتخب البحريني البرتغالي هيليو سوزا على الضغوط التي يواجهها فريقه قبل خوض النهائي المرتقب مشيرا إلى انها جميعها ضغوط إيجابية ستساعد فريقه على تقديم أداء مشرف وقوي أمام السعودية وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ كرة القدم البحرينية.

وأعرب سوزا عن ارتياحه بملاعب التدريب في قطر مؤكدا رغبته في العودة إلى قطر وإقامة معسكرات تدريبية للمنتخب البحريني.

وقال سوزا في المؤتمر الصحفي نحن نثق بأنفسنا وسنحاول تقديم أداء جيد كما في المباراة السابقة التي لعبناها امام العراق

وتابع نسعى للفوز ولكننا أيضاء نسعى لتجهيز منتخب قوي للمستقبل.

وأضاف سنمنح الفرصة للعديد من اللاعبين لأن هناك من ينتظرها كي يمثل منتخب بلاده وفي السياق ذاته أردف قائلا "سنبذل قصارى جهدنا ونسعى لتقديم أداء اقوى وما يهمنا أكثر هو الفوز والتطور.

وأكد المدرب عن رضاه بكل ما قدمه الفريق في البطولة الحالية وقال سوزا "سعداء بما نقدمه في هذه البطولة والضغط الذي نتعامل معه ضغط إيجابي ويساعد اللاعبين ليكونوا الأفضل في مباراة الغد.

واكد سوزا من المهم للغاية أن نبادر بالتسجيل.

واخيرا أوضح قائلا "هذه هي المباراة الخامسة في البطولة وأثق أنها ستكون عند مستوى توقعاتنا وستكون لدينا الفرصة للفوز باللقب".

الجمهور العربي ككل والخليجي بشكل خاص موعودون بمشاهدة نهائي خليجي من الطراز الرفيع بين قطبي الخليج الأحمر البحريني الباحث عن أول ألقابه الخليجية والأخضر السعودي الذي يطمح بإضافة اللقب الرابع إلى خزائنه.

وسيتم تغطية اللقاء بشكل مباشر وحصري عبر قناة beIN sports HD المفتوحة وكذلك قناة الكأس HD باﻹضافة إلى قناة السعيدة الفضائية التي تبث بالتعاون مع قنوات الكأس الرياضية والجدير بالذكر بأن القنوات المذكورة قامت بتغطية أحداث البطولة منذ إنطلاقتها.