رنين اليمن تختتم الورشة التدريبية الأولى ضمن برنامج "مساهمتي تنمية"

تعز (كريتر سكاي) خاص


أختتمت  مؤسسة رنين اليمن يوم أمس الخميس بمحافظة تعز  الورشة التدريبية الأولى  ضمن برنامج "مساهمتي تنمية" و الذي ينفذ في محافظات (عدن – تعز – حضرموت – مأرب) و تنفذه المؤسسة بالشراكة مع منظمة شباب بلا حدود بدعم من الاتحاد الأوروبي.


جاءت الورشة التدريبية الأولى حول" مهارات التنظيم والاتصال، وتلبية احتياجات المجتمع " و أستمرت لمدة ستة أيام، شارك فيها 40 شاب وشابة من محافظة تعز، تم من خلالها إكسابهم كيفية تحديد الاحتياجات المجتمعية و تحديد الأولويات التنموية، بالاضافة إلى تدريبهم مواضيع مهارات العرض والالقاء، مهارات القيادة، والمفاهيم المتعلقة بإدارة النزاع، وكيفية تكوين الشبكات الشبابية، بالإضافة إلى المفاهيم المتعلقة بالمشاركة المجتمعية الفعالة، التخطيط التنموي بالمشاركة، وصياغة الاهداف وإعداد الخطط التنموية، وذلك بهدف تمكين المشاركين للاستفادة من تمويلات المانحين وتوجيهها بما يلبي احتياجات المجتمع.


مــن جانبه أشار منسق المشروع " بأن المشروع يهدف الى تعزيز قدرات الشباب للمساهمة  في  تحديد احتياجات المشاريع التنموية بالشراكة مع السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة. حيث يتضمن المشروع ست ورش تدريبية يشارك بها الشباب من عدة محافظات ستكون حول عدة مواضيع مختلفة من تحديد الاحتياجات المجتمعية _ إعداد المشاريع - التطوير المؤسسي -القيادة – أدارة المشاريع التنموية  – النوع الاجتماعي).

 

وأضاف "أن تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية يهدف إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم لاهتمامات المجتمع وأولوياته، وتمكينهم لبناء تصوراتهم الخاصة حول قضايا السلام والصراع ودور الشباب في بناء السلام وحل النزاعات".


وبالتوازي مع الجزء التدريبي للمشروع، سوف يعمل كل مشترك على مدى عام في تنفيذ مهام تطوعية مع المنظمات ذات صلة، بالإضافة إلى العمل مع المجالس المحلية والمنظمات الغير حكومية في اليمن، ومن المؤمل أن يسهم العمل ضمن برنامج (مساهمتي تنمية) في تمكين الشباب من تحقيق قدر أكبر من الفاعلية من أجل تحسين الظروف المعيشية والخدمات الأساسية وتطوير بيئة المساءلة.

 


يذكر أن مؤسسة رنين!اليمن هي منظمة غير حكومية، تأسست في العام 2010، تعمل على إيصال أفكار وأراء الشباب، كما تدعم المشاريع الشبابية ذات التأثير على المستوين الوطني والدولي