مؤسسة الف باء.. تقيم المنتدى الحواري الثالث لمجالس الظل المحلية الشبابية عدن

(كريتر سكاي):خاص
أقامت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش عصرا اليوم الاحد بالشراكة مع الصندوق الوطني الديمقراطي NED وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية المنتدى الحواري الثالث لمجالس الظل المحلية الشبابية عدن .

وفي إطار تمكين الشباب سياسيا ومحليا في أعمال السلطات المحلية والوزاريه استضاف المنتدى وكيل وزارة الادارة المحلية الأستاذ عوض مشبح للتعرف على عمل الوزارة ومهامها وآليات العمل فيها فيما ذالك.

وأشار الاستاد عوض مشبح عن مهام الوزاره في الإشراف والرقابة على أداء المحافظات والسلطات المحلية ورفع التقارير الخاصة بالمشاريع المنفذة وحجم الإيرادات والانجازات والاخفاقات في المحافظات والمجالس المحلية وعمل دراسة وخطط تساهم في عمليه التنميه المستدامة وتقديم الخدمات وإصلاح الإخفاقات في عمل المجالس المحلية.

 فيما ذالك تحدث أيضا عن مهام وزاره الأداره المحليه في النزولات الميدانية إلى المناطق المحررة ورفع التقارير في مصفوفة ترفع إلى مجلس الوزراء وإصدار قرارات لتنفيذ المشاريع والاحتياجات التي تحتاجها المحافظات وسلطاتها التنفيذية في تقديم الخدمات المرتبطة ارتباطا كبيرا بالمواطن حيث تم النزول إلى عدد من المحافظات ومراقبة ومتابعة أعمالها تم في عدن لحج ابين الضالع تعز شبوه  مارب الجوف المهره.

وسيتم النزول الى محافظتي حضرموت وسقطرى مستقبلا
  ورفع تقارير حول الدمار الذي لحق بالمحافظات بعد الحرب وحجم الأضرار وعمل خطط لا إعادة إصلاح مادمر في المحافظات الخاص بالخدمات والتنمية المستدامة. 

حيث أثري المنتدى بالنقاشات والحوارات التي تحدثت عن ماهية الاحتياجات والصعوبات والحلول لرفع اداء وكفائة المجالس المحلية التي تمر بظروف استثنائية وايضا تفعيل  دور منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابيه ومجالس الظل الشبابية في الإسهام في رفع مستوى عمل السلطات المحلية والمشاركه المجتمعية .