تعرف على تعليق الرئيس هادي حول استهداف قوات الحماية الرئاسية بمأرب

كريتر سكاي/خاص

أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، اتصالين هاتفيين بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، للوقوف على تداعيات العملية الإجرامية التي استهدفت جامع في معسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب من قبل الحوثيين.


واطلع الرئيس هادي خلال الاتصالين بحسب وكالة الأنباء اليمنية، على تفاصيل "العملية الإرهابية الغادرة والجبانة التي نفذتها جماعة الحوثي، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى من أبطال الجيش الوطني..محملاً نقل تعازيه ومواساته لأسر وأهالي وذوي الشهداء. ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى".


وشدد الرئيس هادي، على أهمية تعزيز اليقظة العسكرية والجاهزية القتالية وتنفيذ المهام والواجبات العسكرية وإفشال كافة المخططات العدائية والتخريبية وحفظ الأمن والاستقرار والسير نحو تحرير كامل التراب اليمني وتخليص الوطن من شرور هذه العصابة الانقلابية المارقة.


وأشار هادي إلى أن "مثل هذه العمليات الإرهابية التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد التجمعات وصولاً الى دور العبادة بما تمثله من اعتداء سافر فانها أيضاً تجسد وجهها القبيح المجرد من القيم الدينية والأخلاقية"، مؤكداً عزم الشعب اليمني وبدعم وإسناد من دول التحالف العربي بقيادة السعودية على قطع دابر تلك الجماعات المارقة ووأد مشروعها الطائفي البغيض الدخيل على اليمن والمنطقة.


وقال: "إن الافعال المشينة للحوثيين يؤكد دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام لأنها لاتجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة".