تنفيذ حملة توعوية وقائية واسعة النطاق ضد مرض حمى الضنك بحوطة لحج

كريتر سكاي/خاص

بتوجيهات من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش وباشراف مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة الاستاذة ابتسام احمد المصلي وبتنسيق مع مديرمكتب الصحة العامة في مديرية الحوطة الاستاذ عبدوه جعفر السقاف



نفذت ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج صباح اليوم حملة توعوية وقائية واسعة النطاق ضد مرض حمى الضنك في مديرية الحوطة .



حيث يشارك في تنفيذ الحملة عدد كبير من المتطوعين المدربين ببرنامج التواصل من أجل التنمية C4D مزود بملصقات ومتطويات الخاصة بتعريف عن المرض وطرق الوقاية منه.



واوضحت مديرة إدارة التثقيف والاعلام الصحي في المحافظة الاستاذة ابتسام المصلي عن تلك الحملة التوعوية الوقائية التي تستهدف عدد من الحارات كا حارة العدني و الدباء والرباط والجامع في مديرية الحوطة.



واكدت أن حملة التوعية الوقائية ضد مرض حمى الضنك مستمرة من منزل الى منزل في الحارات المستهدفة حتى يتم تغيير السلوكيات الخاطئة

والتخلص من البؤر الحاضنة للبعوض الناقل للمرض في المنازل والاحياء السكانية .



وإضافت المصلي بأن حملة التوعية الوقائية سوف ترافق حملة الرش الضبابي التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج في الحارات المستهدفة في المديرية بشكل عام .



وقد قام مساعد إدارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان والمشرف العام للمتطوعين في المحافظة الاستاذ يوسف الفقيه بتوزيع المتطوعين على الحارات المستهدفة وفق الخطة المرسومة لتنفيذ الحمله بتنسيق مع منسقة التثقيف في مديرية الحوطة الاستاذة نرمين جعفان.