بحفل تكريمي .. اختتام الدورة التدريبية لإعلاميي عدن الخاصة" بلغة الإشارة "

عدن(سكاي كريتر) سماح جميل امداد

اختتمت صباح الثلاثاء، مؤسسة رموز التنموية للصم والبكم  في مديرية المنصورة دورة تعريفية "بلغة الإشارة " وبالتعاون مع المفوضية للتنمية والحقوق لأعلاميي محافظة عدن والتي استمرت خلال الفترة (22- 24) سبتمبر 2018م وذلك بمشاركة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين بهدف تدريب لغة الإشارة عبر أناملي تتحدث.


ألقت الأخت/ أيمان عمر هاشم المديرة التنفيذية لمؤسسة رموز كلمة في حفل اختتام دورة لغة الاشارة " أشادت فيها بانضباط المشاركين وإسهاماتهم بروح العمل الواحد . . مضيفة بان الإعلام مهم جدا بالنشر والتوعية فهي رسالة نقدمها عبرهم لتعلمهم لغة الاشارة ونشرها في المجتمع .. مشيرة الى أن مؤسسة رموز ترفع هذه الرسالة عبر الإعلاميين على محافظة عدن ان يقومون بعمل توصيل رسالتنا في نشر لغة الإشارة عبر أناملي تتحدث .

كما تحدث منسقة الدورة التدريبية رانيا الحمادي "  ان التدريب على لغة الإشارة يسهل علينا التواصل مع فئة الصم والبكم، وهذا  يعتبر حق من حقوق ذوي الاحتياجات في تعليم لغتهم للغير حت  يشعروا بان الكل مهتم بهم. 

وفي ختام الحفل جرت مراسيم تكريم المشاركين من الإعلاميين والإعلاميات وذوي الإعاقة المشاركين في الدورة حيث تم توزيع شهادات المشاركة .

والجدير بالذكر بان الدورة التدريبية قد شهدت ثلاث محاضرات تشمل كيفية التحدث والتعلم بلغة الإشارة عن طريق أناملي تتحدث حيث يحتفل العالم بهذه المناسبة وذلك تزامنا باحتفالات العالم باليوم العالمي من كل عام .