سويسرا تواجه روسيا في الدور التمهيدي لكأس ديفيز

أوقعت قرعة الدور التمهيدي للنسخة القادمة من بطولة كأس ديفيز للتنس، التي جرت اليوم الأربعاء، الفريق السويسري في مواجهة نظيره الروسي، فيما تلتقي ألمانيا مع المجر.

وستكون النسخة المقبلة، هي الأولى التي ستجرى فيها المسابقة العريقة بشكلها الجديد.

ومن المتوقع أن يأتي الثنائي روجر فيدرر وستانيسلاس فافرينكا على رأس الفريق السويسري، فيما يقود ألكسندر زفيريف الفريق الألماني في الدور التمهيدي للمسابقة، الذي سيُقام يومي الأول والثاني من شباط/فبراير المقبل.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة الفريق البرازيلي لنظيره البلجيكي، فيما تلتقي أوزبكستان مع صربيا، والنمسا مع البوسنة والهرسك، والهند مع إيطاليا، وجمهورية التشيك مع هولندا، وكولومبيا مع السويد، والنمسا مع تشيلي، والصين مع اليابان، فيما لم يتم تحديد الفريقين المنافسين لكازاخستان وكندا حتى الآن.

ويصعد الفائزون الـ12 إلى النهائيات التي ستجرى إما في العاصمة الإسبانية مدريد أو مدينة ليل الفرنسية، ما بين يومي 18 و24 تشرين ثان/نوفمبر من العام القادم، لينضموا إلى فرق كرواتيا وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة، التي تأهلت للدور قبل النهائي للنسخة الحالية للبطولة، بالإضافة لفريقي الأرجنتين وبريطانيا، اللذين يشاركان ببطاقتي دعوة.

ويحل النظام الجديد للمسابقة، المثير للجدل، محل النظام القديم الذي تم تطبيقه لعقود من الزمن، والذي كان يتضمن إقامة أربعة أدوار على مدار العام، وتجرى مبارياته بنظام الخمس مجموعات لمدة ثلاثة أيام.

وصرح الأمريكي ديفيد هاجيرتي، رئيس الاتحاد الدولي للتنس "يمثل إجراء قرعة البطولة اليوم فصلا جديدا ومثيرا في تاريخ كأس ديفيز الطويل والمتميز، والذي يمزج بين التقاليد والابتكار".

وأضاف هاجيرتي "لا يساورني أي شك في أن الدور التمهيدي الذي سيجرى في شهر شباط/فبراير، سيحفز شغف المشجعين واللاعبين الذين كانوا دائما سمة أساسية لكأس ديفيز، وهو ما سينتقل بدوره للنهائيات أيضا التي ستشهد عرضا رياضيا رائعا من الطراز العالمي".