اتحاد نساء اليمن ينظم أنشطة رياضية ضمن برنامج منحة شباب بعدن



بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان نظم اتحاد نساء اليمن بعدن بالشراكة مع مبادرة بالعلم نرتقي  اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ضمن برنامج منحة شباب، مباراة في كرة القدم بين فريقي الشعلة الرياضي والجزيرة، ومباراة في كرة تنس الطاولة بين فتيات فريق الشعلة الرياضي وفتيات فريق مبادرة بالعلم نرتقي. 


وقبل بداية المباراة ألقت رئيسة اتحاد نساء اليمن بعدن فاطمة مريسي محاضرة توعوية عن مشروع حماية المرأة ، وماهي الاثار المترتبة على المرأة بانواعه اثناء الحروب، ورفع وعي المجتمع حول حماية المرأة.


ودعت رئيسة اتحاد اليمن بعدن إلى الحد من العنف ضد المرأة في مجتمعنا وعدم التمييز بين الرجل والمرأة ، مشيرة أن الرياضة جزء من تطوير الذات والفكر. 


كما أوضحت رئيسة مبادرة بالعلم نرتقي سمارة العراسي، أن الهدف من البرنامج الذي يشمل حلقات نقاش حول النوع الاجتماعي وحملات توعوية ونشاطات رياضية وثقافية إلى تنمية و توعية الشباب في المجتمع للإبتعاد عن الظواهر الدخيلة  كالحشيش والمخدرات واطلاق الرصاص والتسرب عن الدراسة .


هذا وأنتهت المباراة بفوز فريق الشعلة الرياضي بركلات الترجيح بعد انتهاء شوطيها الأصليين بالتعادل الإيجابي 1-1.


وبعد انتهاء المباراة سلمت رئيسة اتحاد اليمن بعدن فاطمة مريسي و ورئيسة مبادرة بالعلم نرتقي سمارة العراسي كأس الفريق الفائز نادي الشعلة وكأس الوصيف لنادي الجزيرة ، كما سلم كأس الفرق الفائز لفتيات نادي الشعلة في مباراة تنس الطاولة.  


* من علي خميس