صندوق النظافة عدن يدعو المواطنين لاتباع الإرشادات والحفاظ على نظافة الأماكن العامة

(كريتر سكاي):خاص
ناشد صندوق النظافةوتحسين المدينة عدن  المواطنين في المدينة لضرورة اتباع ارشادات النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والحدائق والأماكن العامة الأخرى في المدينة، وتعزيز التعاون مع الصندوق في نشر ثقافة الصحة البيئية، وتعزيزها لدى فئات المجتمع المختلفة.

وأكد الصندوق النظافة  أنه ينشر بشكل دوري إرشادات توعوية للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتنظم حملات توعية لزيادة الوعي لدى المجتمع وتوسيع دائرة مشاركته في العمل التطوعي 

وأوضح صندوق النظافة ، أن اتباع المواطنين للإرشادات، يساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة المدينة، ويحقق للمواطن بيئة أكثر صحةً ونظافةً وخالية من الامراض الفتاكة 

 وطالب بترحيل النفايات المنزلية بشكل يومي وفي الاماكن المخصصة لها مما يعزز العلاقة بين صندوق النظافة  والمواطنين.

وبين الصندوق أن الإرشادات تشمل؛ وضع النفايات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، وإخراجها مبكراً قبل الساعة 7 صباحاً لضمان ترحليها في نفس اليوم، وعدم وضع النفايات في جزر الشوارع والحفاظ على حاويات النفايات وعدم إحراقها حفاظاً على الصحة البيئية.

وفيما يتعلق بأعمال الصندوق النظافة في مجال النظافة خلال شهر فبراير أوضح الصندوق، أنه يتم يوميا نقل 1200 طن من النفايات الصلبة من كافة أحياء ومناطق المدينة وكما اشار بانه كانت الكمية التي تنقل قبل حرب 2015. 350 طن يوميا..

وأضاف، أن أهم الشوارع التي شملتها أعمال الكنس وإزالة الأتربة هي: كافة المديريات عدن.