بعد سنوات إنتظار .. مؤسسة محلية تُحقق حلم شاب تهامي

(كريتر سكاي):خاص

حقق الشاب محمد عبدالخالق مأمون الصعيد الشهير ( ببيضو) حلمه بالزواج بعد سنوات من الانتظار. حيث
كانت بداية معاناة الشعب بحثاً عن الزواج قبل اكثر من 15 عام تقدم محمد لخطبة فتاة شابة من قريته لكن ظروف المعيشة وما يعانيه من فقر جعلته لا يستطيع اتمام الزواج.

ويقول مقرب منه في افادة خاصة لكريتر سكاي مرت الاعوام وكل يوم تزداد تكاليف الزواج وترتفع اسعار كل شي ويتغير حال المجتمع إلا حال محمد راعي الغنم الفقير المعدم.

واشار يوم الاحد العاشر من نوفمبر من العام 2019 كان يوما عظيما في حياة محمد في ذلك اليوم صادف نزول فريق مؤسسة الخير لزيارة قريته وهناك عرف الفريق قصة محمد وتعرفوا على اهله.

وواصل قائلا تفاعل الفريق مع مأساة محمد وتوجه مباشرة الى اهل الفتاة لمعرفة مطالبهم لاتمام الزواج ومن يومها والفريق لا يكل ولا يمل للبحث عن طريقة لتمويل ومساعدة محمد ولا يفوت فرصة الا وطرق فيها الموضوع .. 
  
وتابع قائلا  اهتدى الفريق الى فكرة عمل مبادرة اسماها #مبادرة_بسمة_امل  مفادها جمع تبرعات لمساعدة محمد وبادر موظفي مؤسسة الخير بالتبرع الشخصي كل حسب قدراته فكانت تبرعاتهم المتواضعة تلك نواة لانجاز  المبادرة.

واضاف توسعت الفكرة وتدحرجت الكرة خصوصا حين علم بها الاخ مدير المديرية عبدالرحيم الفتيح فأصبح راع للمبادرة بالتعاون مع مؤسسة الخير للتنمية بعد تبرعه بملغ سخي بصفة شخصية ثم توالت بعد ذلك التبرعات والهبات من فاعلي الخير عينية ومالية.

وتابع قائلا تم دفع  تكاليف المهر وكافة لوازم العرس وتم تحديد الزفاف يوم الخميس الموافق 2020/4/9  وبذلك تكون #مبادرة_بسمة_امل وصلت الى قطف ثمارها بعد نضال دام خمسة اشهر وسعي حثيث من قبل مؤسسة الخير ممثلة برئيس المؤسسة  الاستاذة ناظمة صالح وفريقها.