تدشين حملة طوارئ مشتركة لازالة مخلفات الأمطار والسيول بمديريات العاصمة عدن

كريتر سكاي/خاص:

نفذت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية وجمعية أبناء عدن للبناء والتجديد ، حملة إزالة لمخلفات الأمطار والسيول الذي تسبب بها المنخفض الجوي الذي ضرب عدن مؤخراً ، يرافق حملة الإزالة مساعدة عدد من أهالي المدينة عدن المنكوبة جراء هذا المنخفض وتأتي هذه الحملة بدعم من مؤسسة الشاطئ للهندسة والمقاولات (بدوي عطيه) .
.
.
حيث قام رئيس مجلس إدارة منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية الاستاذ : فهيم عبدالله الحضرمي بمعية جمعية أبناء عدن للبناء والتجديد ، بالإشراف على تنفيذ حملة الطوارئ المشتركة لازالة مخلفات الأمطار والسيول التي تسبب المنخفض الجوي الثلاثاء المنصرم .
.
.
حيث شرع أعضاء منظمة تجديد ومتطوعوها وكادر جمعية أبناء عدن للبناء والتجديد بالتدخل العاجل وبشكل فوري لإزالة المخلفات المتراكمة من السيول ، بدءً من منطقة بستان مهدي في مديرية الشيخ عثمان ، وذلك من خلال نقل عدد من النقلات من الشاحنات القلاب بها مخلفات كانت متراكمة تسببت في إعاقة الحركة في المنطقة ولم يتمكن ساكنوا المنطقة من إزاحتها نظراً لحجمها الكبير والمتكدس ولصعوبة دفع تكاليف نقلها وإزاحتها ، مما أستدعى التدخل العاجل وتذليل العقبات والصعاب عن المواطنين المتضررين منها .
.
.
وفي نفس السياق نفذت تجديد وجمعية أبناء عدن أيضاً وبدعم كريم وسخي من الغرفة التجارية واللجنة العليا للأغاثة وبشراكة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني عملية شفط الأمطار المتراكمة في عدد من مديريات العاصمة عدن والناتجة عن الأمطار والسيول الأخيرة مستهدفة مبتدئة بإحدى بشارع خط التسعين في مديرية المنصورة ( منطقة كابوتا ) ، حيث تغرق عدد من الطرقات في المديريات بمياه الأمطار حتى يومنا هذا لم يتم إزاحتها وشفطها من قبل الجهات المعنية بذلك مما أدى الى إنقطاع عدد من الطرقات والشوارع معرقلة الحركة العامة .
.
.
بدوره ثمن مواطنون في المناطق المستهدفة الجهود الكبيرة التي قامت بها كل من منظمة تجديد وجمعية أبناء عدن ، شاكرين لهم ولمبادرتهم المهمة في هذا التدخل الذي يدل على روح المسئولية الإجتماعية والمجتمعية وحفاظاً على سلامة مواطني العاصمة عدن من أي ضرر ولما ستسببه هذا المخلفات المتراكمة إن لم يتم التخلص منها من إنتشار للأمراض والاوبئة .
.
.
إذ من المزمع أن تنفذ حملات إزالة المخلفات والشفط مختلف المناطق المتضررة في مديريات العاصمة عدن تباعاً ، خلال الأيام القليلة القادمة وبشكل عاجل .

من/عبدالله الكثيري