نظارة حديدية صنعها طفل نازح بمأرب بنفسه تباع بأكثر من مليوني ريال في مزاد الكتروني.

كريتر سكاي/ خاص

وصل سعر نظارة طفل يمني نازح بمحافظة مأرب، إلى اثنين مليون ونصف المليون ريال يمني بعد نحو 27 ساعة من عرضها للبيع في مزاد علني الكتروني. 

وجاءت فكرة المزاد الإلكتروني عبر المصور الصحفي عبدالله الجرادي، الذي أعلن مساء أمس الاثنين، عن عرض نظارة الطفل النازح للبيع في المزاد العلني، من أجل مساعدته وأسرته لشراء ثياب عيد الفطر القادم.


وكانت النظارة المعروضة للبيع، عبارة عن نظارة بسيطة من الحديد العادي، صنعها "محمد" وهو طفل ينزح حاليا مع أسرته بمحافظة مأرب. 


وكتب الجرادي في حسابه بالفيسبوك: "الطفل محمد، نازح بسبب الحرب، إلتقيناه اليوم وأهدانا أغلى ما يفخر به أمام أصدقائه، وهي (النظارة) التي صنعها بيديه، مقابل أن نصوره".

 وقال الجرادي عبر منشوره إن فكرة عرض هذه النظارة للبيع في المزاد، الهدف منها مساعدة الطفل وأثنين من أصدقائه في شراء كسوة العيد، بالقيمة التي سيحصل عليها من المزاد..

ولم يكتف الجرادي بذلك، بل قدم عرضا أخر للشباب القريبين (أي في مأرب)، الراغبين في أخذ لقطات تصويرية مع النظارة، وذلك مقابل 1000 ريال يمني للصورة الواحدة، بحيث يكون العائد المالي ايضا للطفل.

وحول إن كانت هذه المبادرة الإنسانية تقتصر على شراء ثياب العيد للطفل واثنين من أصدقائه، أشار متبني المزاد، الصحافي الجرادي، إلى أنه سيتم شراء كسوة العيد الموعودة، ليس للطفل وأصدقائه فقط، بل لكافة أطفال مخيم النازحين، الذين يصل عددهم - كما يقول- إلى 200 طفل على الأقل.

ولقيت هذه المبادرة تفاعلا كبيراً، على مواقع التواصل الإجتماعي، وجرى تداول صورة الطفل على نطاق واسع على منصات التواصل الإجتماعي.