اليزيدي يدعو لوقف الحرب في ابين والعمل على وفاق وطني شامل للجنوبيين

كريتر سكاي/ خاص

دعا القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ هاني اليزيدي إلى اصطفاف وطني من أجل وقف الحرب القائمة  في أبين وعمل على وفاق وطني شامل لكل الجنوبيين. 

معلنا عن مبادرة وطنية لوقف الحرب قبل دخول الاشهر الحرام مذكرآ  بحرمة هذه الاشهر.

وقال إن وقف الحرب  يحفظ الدم والانفس داعيا إلى هدنة ثلاثة أشهر لتكون مدخل لحوار وحل شامل بين الطرفين . 

واعتبر ان الحرب في أبين عبثية لامنتصر فيها ولا مغلوب  وان المستفيد من هذه الأحداث هو الحوثي.
هذا وقد أعلن  هذه المبادرة على صفحتة في فيس بوك  ونالة اسحتسان  كبير من  قيادات جنوبية وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي  الذي تفاعلوا مع هذه الدعوات متمنين ان تجد اذأن صاقية لدى  العقلاء من الجانبين وان تتوج بالنجاح.

كما أعلن العديد من المكونات الجنوبية والشخصيات السياسية واعلاميين وناشطين عن تايدهم للمبادرة والعمل على انجاحها مثمنيين جهود  للشيخ هاني اليزيدي وداعمين للمبادرة. 

هذا وقد تعالت الأصوات في الآونة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي  الذي ترفض الحرب وتطالب بوقفها بشكل عاجل وتدعوا إلى حوار و وفاق وطني شامل بعد اتضاح المشهد بأن هناك حدود لن يتجاوزها الجميع ولن ينتصر فيها أحد  وما الحرب في أبين الا استنزاف للاروح والسلاح.

اضافة إلى تعطيل مصالح الناس وقطع الطريق الدولي الربطة بين عدن والمنافذ البرية للبلاد في شحن وشرورة وخصوصا بعد السماح للعالقين في الخارج بالعودة للوطن سوى من البلدان الذي كانوا يتلقوا فيها العلاج من مصر والاردن والهند وعمان او في بلدان الاغتراب وانقطاع الخط الدولي في أبين يمثل عبى إضافي وعائق في وصول العائدين إلى قراهم ومساكنهم.


من/مازن الرماعي الكلدي.