اجتماع موسع للجان المناقصات لكهرباء عدن

كريتر سكاي/ خاص

عقد اليوم الخميس اجتماعا موسعا للجان المناقصات في كلا من وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء منطقة عدن برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء الاستاذ عبد الحكيم فاضل جودة وبحضور المختصين. 

تم خلال الجلسة التطرق ونقاش عدد من المناقصات التي من شانها ان تعالج الوضع المتازم لمنظومتي التوليد والتوزيع. 

واوصى الحاضرون بعدد من التوصيات والتي من شانها ان تسهم في تخفيض ساعات الانطفاء الناتجة سواء عن العجز في التوليد او في منظومة التوزيع المتهالكة .

وبموجب تلك التوصيات سيتم رفد منظومة التوليد بقدرة توليدية ١٦ ميجاوات من خلال اجراء الصيانة اللازمة لمحطة المنصورة الى جانب تغطية عدد من مواد شبكة التوزيع ... كما جرى التوصية باقرار وثيقة مناقصة الوقاية والتي يامل من خلالها خفض نسبة خروج المنظومة نتيجة قصور في اجهزة الحماية الحالية .

وفي ختام الجلسة وجه الوكيل عبد الحكيم القائمين على المؤسسة وكهرباء منطقة عدن على بذل مزيد من الجهود في توفير خدمة افضل في ظل ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في المحافظة وتخفيض ساعات الانقطاعات التي تنغص حياة المواطنين.

تاتي تلك الجهود المخلصة ترجمة لتوجيهات وزير الكهرباء والطاقة في الناي بقطاع الكهرباء عن الصراعات الحالية والازمات الحالية والارتقاء بالخدمة للمواطنين في ظل الصعوبات القائمة وفي ظل الامكانيات المتاحة.