أمين عام مؤتمر حضرموت الجامع يؤكد أن المؤتمر قد أعطى المرأة دوراً كبيراً حتى تقوم بدورها لخدمة المجتمع

كريتر سكاي/خاص:

التقى الأستاذ/ طارق سالم العكبري الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع بمكتبه صباح اليوم الأحد الإعلامية / هدباء يزيد اليزيدي عضو مجموعة جنوبيات من أجل السلام وذلك في إطار خطة النزولات الميدانية التي تنفذها المجموعة للالتقاء بالقيادات والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت .

وفي اللقاء أكد الأستاذ طارق العكبري أن مؤتمر حضرموت الجامع قد أعطى ومازال للمرأة دوراً كبيراً من خلال التمثيل الذي حصلت عليه في هيئاته سواء في الرئاسة أو الأمانة العامة أوالهيئة العليا للمؤتمر حتى تتاح لها الفرصة وتقوم بدورها المناط بها وتصبح عنصراً فاعلاً قادراً على إدارة  دفة الأمور في المجتمع بنجاح واقتدار . مشيراً إلى أن مؤتمر حضرموت قد انطلق في ذلك كله من إيمانه بأهمية المرأة  ودورها الكبير في المجتمع كونها أحد أساسات نهضته والرقي بوضعه نحو الأفضل .

وخلال اللقاء أكد الأمين العام على ضرورة أن نخرج من إشكاليات ومظالم الماضي والعمل على معالجتها ووضع الحلول لها حتى تكون أساساً للسلام والوئام بين أفراد المجتمع بمختلف شرائحه ومكوناته وبما يمكنه من تجنب ويلات الأزمات والحروب التي قد تعصف به .

 وأوضح الأستاذ طارق العكبري في اللقاء بأن مؤتمر حضرموت الجامع ومنذ الوهلة الأول قد تفاعل مع جائحة كورونا من خلال حملات التوعية التي نفذتها دائرة الاعلام والثقافة بالمؤتمر  بالإضافة إلى دعوة التجار والميسورين بحضرموت دعم السلطة المحلية من أجل التخفيف من آثار هذه الجائحة العالمية خصوصاً فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي .

بدورها نقلت الإعلامية هدباء يزيدي اليزيدي عضو مجموعة جنوبيات من أجل السلام تحيات رئاسة المجموعة .

 مثنية على جهود مؤتمر حضرموت الجامع  ودوره الإيجابي في الوقوف مع المرأة ومناصرة قضاياها الهادفة إلى نشر السلام في أوساط المجتمع بوصفه الخطوة الأولى لتحقيق الرفاه للمجتمع والنأي به عن الصراعات والحروب .