مدير مكتب وزارة الصحة العامة بحضرموت الساحل يلتقي عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام

كريتر سكاي/خاص:

التقى الدكتور" عبدالله مبارك كعيتي" مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء الإعلامية "هدباء يزيد اليزيدي "عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام وذلك في إطار النزولات الميدانية التي تنفذها المجموعة دعماً ومناصرة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة المبعوث الأممي لليمن من أجل وقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا .


وفي بداية اللقاء أكد الدكتور عبدالله كعيتي أن مكتب وزارة الصحة العامة بحضرموت الساحل ومنذ ظهور المؤشرات الأولى لانتشار فيروس كورونا  قد استنفرت جميع طواقمه الطبية لمواجهة هذا الفيروس من خلال دورات تدريبية طارئة استهدفتهم للتعامل مع الحالات المرضية وكيفية علاجها بالإضافة إلى حملات التوعية التي استهدفت المواطنين لتبصيرهم بمخاطر المرض وكيفية الوقاية منه . 

مشيراً في ذات الصدد بأنه قد تم إنشاء مراكز علاجية في مستشفى هيئة بن سيناء ومستشفى الدكتور رياض الجريري حيث كان للمنظمات الدولية دور بارز في تأثيثها ورفدها بالمعدات الضرورية وكذا تدريب موظفيها للتعامل مع هذا الفيروس .


وأضاف الدكتور كعيتي بأنه من الضروري الخروج من الأزمات السياسية والحرب التي تعاني منها اليمن من خلال دعم ومناصرة نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة المبعوث الأممي لليمن من أجل وقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا وتفادي آثاره الكارثية على المجتمع .

 منوهاً إلى أن المرأة في قطاع الصحة تحضى بمكانة كبيرة ولها دور مشهود وناجح سواء في مجال التدريب والتأهيل أو حتى العمل الصحي الميداني أو التوعوي خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا حيث كانت السبّاقة لمواجهة آثار هذا الفيروس على مستوى محافظة حضرموت .


وحث مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في ختام حديثه المكونات السياسية في المحافظة أن يضعوا نصب أعينهم تحقيق السلام والأمان في المحافظة والنأي بأنفسهم عن العصبيات أو التحزبات السياسية المقيتة والخلافات الشخصية التي لا تجني منها المحافظة أو اليمن إلا الأزمات والاقتتال فيما بينهم وأن يضعوا مصلحة وطنهم في المقام الأول الذي تستحقه  وصولاً لبناء مجتمع واعي يسوده  الإخاء والتسامح .


الإعلامية هدباء اليزيدي عضو مؤسس مجموعة جنوبيات من أجل السلام بدورها ثمّنت الدور الكبير الذي يضطلع به مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت خصوصاً في ظل انتشار جائحة كورونا والجهود المضاعفة التي تبذلها طواقمه الطبية في سبيل التغلب على هذه الجائحة . 

مؤكدة أن مجموعة جنوبيات من أجل السلام تضع على قائمة أولوياتها مناصرة  نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة المبعوث الأممي لليمن من أجل وقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة هذه الجائحة التي تفتك بالأرواح في اليمن تمهيداً لسلام دائم وشامل في اليمن يؤسس لحياة حرة كريمة لمواطنيه .