بدء ورشة عمل متخصصة حول دور الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة بعدن

كريتر سكاي/خاص

بتنظيم من قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بدأت صباح اليوم الثلاثاء في عدن ورشة العمل التدريبية المتخصصة حول دور الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة في إطار مشروع بناء قدرات الشرطة النسائيه في اليمن "   تعزيز النهج المستجيب للنوع الإجتماعي ضمن أجهزة إنفاذ القانون ' الممول من حكومة ممكلة هولندا.

وعلى مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من(٢١-٢٣) يوليو ٢٠٢٠م سيتلقى خمسة عشر مشاركه من الشرطة النسائية عدد من المهارات والمعارف حول مفهوم العنف الأسري والعنف ضد المرأة وأعمال الشرطة والحماية ضد النساء والفتيات ومعايير معاملتهم وفنيات مقابلة النساء والفتيات ضحايا العنف وغيرها من المواضيع.

هذا وقد افتتح د. رياض الفقير وكيل وزاره الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل أعمال الورشة بكلمة ترحيب بالمشاركات وحثهم على الإستفادة من الورشة مقدما شكره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والعاملين فيها على تنظيم وترتيب مثل هذه الورش التي تساعد على تأهيل وزيادة معارف الشرطة النسائية 

كما قدمت منسقة المشروع في المنظمة الاستاذة سماح يوسف شرح كامل عن المنظمه وأنشطتها بشكل عام وتدخلاتها في اليمن.

حضر الافتتاح العميد عبدالكريم النوم مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية والعقيد مثنى ناصر مدير التدريب والتأهيل بأمن عدن