بحضور محافظ محافظة ابين .. اتحاد نساء ابين يحتفي بتخرج متدربات في مجال الخياطة والاسعافات الاولية

كريتر سكاي/خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم احتفل اتحاد نساء اليمن ابين صباح اليوم الاربعاء بقاعة الاتحاد بمناسبة اختتام دوة الاسعافات الاولية ودورة الخياطة 
بمشاركة الاستاذ غازي احمد علي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن ابين لحج الضالع وبحضور الاستاذة عديلة خضر الامين العام لاتحاد نساء أبين 
حيث القى راعي الاحتفالية  محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم كلمة توجيهية رحب من خلالها  بالاخ / غازي احمد علي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن ابين في زيارته لمحافظة ابين لمتابعة التدخلات التنموية واشار نعبر عن شكرنا وتقديرنا لقيادة الصندوق الاجتماعي حيث للصندوق الاجتماعي جهود في دعم القطاع النسائي من خلال مشروع التنمية الزراعية الممول من الامم المتحدة عبر الصندوق الاجتماعي وتدخلاته في اتحاد نساء اليمن حيث تم انشاء المبنى الحالي للاتحاد عبر الصندوق الاجتماعي.. وهو الان بحاجة الى إعادة ترميم القاعة وبقية المرافق الخاصة بالاتحاد.
وعبر المحافظ اللواء ابوبكر حسين سالم عن تقديره لكل الجهود التي تبذل من قبل قيادة اتحاد نساء اليمن فرع ابين وتدخلاته ومتابعاته للمشاريع التي تهم النساء وتبني المشاريع الصغيرة التي تحسن من دخل المرأة وتمكينها اقتصاديا.. 
واكد المحافظ ان اتحاد النساء بأبين يخطوا خطوات الى الامام متمنيا ان يشمل الاهتمام مختلف فروع الاتحاد بالمديريات وتقديم العون والمساعدة.. 
وقال المحافظ انتم اكثر دراية بالقطاع النسائي واحتياجاته.. 
من جانب اخر نوه المحافظ ابوبكر حسين سالم الى ان هناك ضعف في الجانب الاغاثي والانساني ونحن بحاجة لإعادة ضبط الامور في وحدة النازحين وكذا التدخلات الإنسانية والاغاثية بالمديريات.. 
وحاجة المحافظة ابين الى  اعمال انسانية من خلال تجهيز مركز الفشل الكلوي ومركز كشفي وعلاجي للاورام السرطانية.. 
وفي سياق حديثة اشار المحافظ  الى اطلاعه على عدد من الحالات النفسية والمختلين عقليا وان في مديرية سرار وحدها يصل عدد تلك الحالات النفسية الى (84) والبعض منهم لازال في سن الشباب وكذا في مديريات الوضيع ولودر وغيرها من المديريات وهم بحاجة الى مركز رعاية نفسية وعصبية.. 
وهناك امراض اخرى في البيوت كمرض النخاع الشوكي واطلعت على (66)  امرأة بهن مرض التخاع الشوكي وهن مقعدات في البيوت لا يحصلن على معونات او تدخلات  من الجهات الإنسانية والاغاثية.. 
وبين المحافظ ان هناك اسر الشهداء تعاني من عدم صرف لهم اي مرتبات كون المعيل لهم نساء وهناك الايتام بسبب القتل في قضايا الثار او حرب الحوثي او الاعمال الارهابية نحن بحاجة الى إعادة تقييم كامل للادارات المعنية بهذه القضايا 
وفي ختام كلمته عبر المحافظ عن تقديره للاتحاد والعمل بصورة صحيحة متمنيا التوفيق النجاح في اعمال الاتحاد وكذا النساء المستفيدات من هذه الدورات والمشاريع الصغيرة.. 
من جانب اخر عبرت الاخت الاستاذة عديلة خضر عن شكرها وتقديرها للاخ المحافظ اللواء ابوبكر حسين وتشريفة لنا بالحضور فب احتفالية ختام الدورات التدريبية في الاسعافات الاولية والخياطة وتوزيع معدات الخياطة.. حضور الاستاذ غازي احمد علي مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية عدن وعدد من الاخوة مستشاري المحافظ ومدراء العموم 
واشارة الاخت الامين العام لاتحاد نساء ابين الى ان الاتحاد نفذ خلال الفترة الماضية دورتان في مجال الاسعافات الاولية لمدة شهر كامل لعدد (40 ) امرأة وفتاة سيتم توزيع لهن شهادات وتم ذلك بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة باشراف المدربة  د. فتحية عبدالله ومساندة الاخ باسل الهمداني.. 
ودورة الخياطة لعدد (15) امرأة وفتاة حيث ينفذ اتخاد نساء اليمن محافظة ابين توزيع المشاريع الصغيرة ضمن مشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الامنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA للربع الثاني من العام 2020م 
    
واشارة الاخت عديلة خضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع ابين الى ان الاتحاد خلال فترة جائحة كورونا استطاع  حياكة الكمامات معاملة وفقا والمواصفات الطبية وتحت اشراف مكتب الصحة ووفقا ومواصفات الهيئة العامة للجودة والمواصفات حيث تم انتاج (4000) كمامة وبقماش صحي ام توزيه منها خلال الفترة الماضية عدد (2000) كمامة للنازحين والاسر الفقيرة والمعدمة.. 
واكدة ان الخريجات من الدورات سيحصلن على شهادات مشاركة وكذا مكينة خياطة ادوات الخياطة وقماش وكذا لوحة شمسية مع البطارية.. 
واكدت عديلة خضر امين عام اتحاد نساء ابين ان الاتحاد منذ اربع سنوات ويعمل في جانب تمكين المرأة اقتصاديا ونعمل على تحسين وضع المرأة من خلال التدريب والتمكين التدبير المنزلي وصناعة البخور والمعجنات والخياطة وغيرها من المجالات التي تهم المرأة.. 
من جانب اخر اشارة الاخت اشجان عبدالرحمن مدير المساحة الامنة انه بسبب جائحة كورونا تم تخفيف الانشطة خلال الربع الثاني من العام الحالي على دورة الاسعافات الاولية والخياطة ودرة في البخور والاشغال اليدوية ضمن مشاريع المساحة الآمنة.. 
حضر الاحتفالية كلا من العقيد محمد فضل النائب الاول لمدير أمن المحافظة د. ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام ود.  وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم والمهندس صالح البلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياة والعقيد محمد موسى مدير عام الاحوال المدنية  والاخت المحامية وفاء خضر مستشار المحافظ للشئون القانونية والاستاذ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشئون 
الاستثمار والكابتن عمر البارك مستشار المحافظ لشئون الرياضة والاخت طلحة الاحمدي رئيس فرع الاتحاد زنجبار

من خالد دهمس