الأرصاد: عواصف رعدية ورياح شديدة ستضرب هذه المحافظات

كريتر سكاي/خاص:

أصدر مركز الارصاد نشرته اليومية جاء فيها:
الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 03/08/2020م حتى الساعة 16:00 تاريخ04/08/2020م
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- طقس غائم جزئيا الى غائم، والفرصة مهيئة لهطول امطار غزيرة يرافقها العواصف الرعدية و الرياح الشديدة الهابطة وتدفق السيول في الشعاب والوديان من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوبا والهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، البيضاء وأبين).
المناطق الساحلية :- طقس غائم جزئيا الى غائم مع فرصة لهطول امطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والغربية واجزاء من السواحل الشرقية  والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة والرمال.
المناطق الصحراوية :- غائم جزئيا مع احتمال تشكل السحب الرعدية وهطول امطار متفرقة على اجزاء من  صحاري حضرموت وشبوة ومارب والجوف، والرياح معتدلة السرعة الى نشطة مثيرة للاتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- طقس غائم جزئيا إلى غائم مع احتمال هطول امطارخفيفة مع رياح شديدة قد تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب شديد للبحر.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين :
* في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها وينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم .
* ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي أعالى البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا