عاجل:إصابة عائلة رئيس الوزراء اللبناني بتفجير بيروت وإسرائيل تعلق على الحادث وسكان دولة مجاورة للبنان يسمعون الانفجار "صور جديدة"

سقط قتلى ومئات الجرحى في الانفجار الضخم الذي هزّ مرفأ بيروت اليوم الثلاثاء (الرابع من آب/ أغسطس 2020) وتسبب بدمار كبير في أنحاء العاصمة اللبنانية، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام، كما أكد الصليب الأحمر أن الجرحى بالمئات.

وتحدثت تقارير إعلامية لبنانية عن إصابة ابنة وزوجة رئيس الحكومة اللبنانية بجروح طفيفة

وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، قال مسؤول إسرائيلي إن بلاده "ليس لها علاقة بانفجار بيروت"، بينما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تتابع عن كثب التقارير عن انفجار في بيروت ومستعدة لتقديم "كل المساعدة الممكنة"

وقبل أسبوع، أعلنت إسرائيل أنها أحبطت هجوماً "إرهابياً" وأطلقت النار على مسلحين عبروا "الخط الأزرق" الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل، قبل أن يعودوا إلى الجانب اللبناني. ونسب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عملية التسلل إلى حزب الله اللبناني المدعوم من إيران والذي يتمتع بنفوذ واسع في جنوب لبنان. وردت إسرائيل بقصف عنيف على الحدود اللبنانية.

وتردّد دوي انفجار بيروت في كل أنحاء العاصمة، وصولاً الى مناطق بعيدة عنها. كما أفاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان (240 كلم) عن سماع صوت الانفجار.

​​​​