تعطل عمل سفارات اليمن في ماليزيا وروسيا .. لهذا السبب..!

كريتر سكاي - خاص

إشتكى عدد من الطلاب اليمنيين في ماليزيا وروسيا من تصاعد الخلافات داخل أروقة السفارات والملحقيات والذي أدى إلى تعطيل الأعمال وتأخير معاملات الطلاب وضاعف من معاناتهم.  وتعرض الطلاب العسكريين في روسيا إلى اعتداءات واستدعاء للشرطة الروسية واحتجازهم على خلفية احتجاجاتهم المستمرة لمدة ثلاث أيام للمطالبة بمستحقاتهم. 

 

في حين يتهم الملحق العسكري في السفارة الروسية فؤاد المهتدي السفير احمد الوحيشي بعرقلة أعمال الملحقية العسكرية وإعاقة الملحق العسكري من تأدية عملة وممارسة مهامه. 

 

مشيرا الى وجود عرقلة للطلاب وتعنت ورفض لحل مشكلاتهم، مما يفاقم معاناة الطلاب ويعمق مشكلات السلك الدبلوماسي وسمعته أمام الدول المستضيفة وأمام  العالم. 

 

وفي ماليزيا اشتكى عدد من الطلاب الخلاف القائم منذ أكثر من شهر بين المستشار الثقافي الدكتور عبدالله الذيفاني والمستشار المالي نشوان السلامي. 

 

وتصاعد هذا الخلاف الذي ظل نار تحت الرماد حتى وصل أوجه في مطلع يوليو 2020م حيث تغيب عن العمل موظفي الإدارة المالية مع المستشار المالي لأكثر من شهر وقد أدى ذلك إلى عرقلة معاملات الطلاب وتأخرها وتأخر الرفع بالكشوفات لوزارة التعليم العالي. 

 

ويقول الطلاب بان الموظفين الذين تصل رواتبهم إلى خمس ألف دولار شهريا ولأسباب سياسية وأخرى مالية لا يلقون بالا لمعاناة الطالب ويغرقون الملحقيات بالمشاكل التي لا تعني الطلاب ويكون الطالب هو الضحية الأولى والأخيرة في هذه الصراعات. 

 

واكد الطلاب بأن السفير اليمني في ماليزيا لم يتدخل ليحل هذا الخلاف الذي طال لأكثر من شهر والذي تسبب في عرقلة معاملات الطلاب.