أهالي "ذمّثبة" بيافع : مماطلة وتسويف منظمة كير بعدم رفع القمامة سيدفعنا للجوء لخيارات أخرى

كريتر سكاي/خاص:

هدد أهالي منطقة ذمّثبة مديرية سرار يافع محافظة أبين باللجوء إلى خيارات أُخرى في حال استمرت منظمة كير والجهات المعنية في المديرية بالمُمَاطلة والتسويف بعدم رفع مخلفات القمامة التي تم رميها بجوار سور مدرسة ذمّثبة محمّلين المنظمة والجهات المعنية بالمديرية مسؤولية تبعات ما قد يقدم عليه الأهالي .

وقال أهالي ذمّثبة إن مخلفات القمامة التي تم رميها ودفنها بمُحيط المدرسة وبمحاذاة الطريق العام يوم الثلاثاء الماضي تنبعث منها روائح كريهة مثيرة للاشمئزاز تُنذر بحدوث كارثة صحية وبيئية تهدد المنطقة بشكل عام مستنكرين في الوقت نفسه تجاهل وصمت مسؤولو منظمة كير والجهات المعنية في المديرية إزاء ذلك. 

وقد سبق وإن تقدم أهالي المنطقة ببلاغ وجّهوه لمسؤولي منظمة كير العالمية فرع عدن وكذا الجهات الأمنية بالمديرية طالبوا فيه بسرعة رفع القمامة من محيط سور المدرسة إلّا أنهم لم يجدوا أي تجاوب، أو عمل حل جذري للمشكلة، والمتمثل برفعها وإبعادها إلى الأمكان المخصصة لها. 

يذكر إن منظمة كير العالمية قد دشنت يوم الثلاثاء الموافق 18/8/2020 وبتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF)وضمن مشروع الاستجابة الطارئة للكوليرا حملة نظافة بالمديرية .