مدير التربية أبين يلتقي الوكيل الجنيدي والمجلس الاهلي لابناء الدلتا

كريتر سكاي/خاص:

التقى صباح اليوم الاحد بمكتبه بمدينة زنجبار د.  وضاح صالح محمد المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة أبين كلُ من الشيخ حسين صالح الجنيدي وكيل المحافظة والشيخ محمد جواس الحسني رئيس اللجنة الاهلية لابناء الدلتا.

  تحدث في اللقاء الوكيل الجنيدي عن  أهمية التهيئة والاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2020- 2021 م دون معوقات  واكد  ان توقيف التعليم كارثة كبيرة وتجهيل، ونحن مع حقوق المعلمين التي ستأتي باذن الله ومع تطبيق النظام والقانون وسنسعى لحل المشكلات والمعوقات التي تعاني منها التربية واهمها نقص المعلمين والكتاب المدرسي.. وغيرها 

واشاد الوكيل بالجهود المجتمعية للمجلس الاهلي لابناء الدلتا وتمنى ان يشمل كافة مديريات المحافظة.. 
كما تحدث الشيخ محمد جواس رئيس المجلس الأهلي لابناء الدلتا بأن هدف المجلس مساعدة الادارات و المرافق العامة في تحسين خدماتها وتجاوز السلبيات والسلوكيات الخاطئة ومعرفة المعوقات التي تحول دون انجاز مهامها على اكمل وجه والنهوض بأبين ومحاولة  وانتشالها من اوضاعها البائسة   في مختلف المجالات حيث يضم المجلس أكثر من (65) من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والكوادر المختلفة.

وإضاف اليوم نلتقي بمكتب التربية بالمحافظة ونسعى معكم للقضاء على الكثير السلبيات ومنها ظاهرة المعلم البديل وكذا الغش والحد من مثل هذه الظواهر والاستماع الى معاناتكم وهمومكم والتشارك معكم في حلها والبحث مع جهات اخرى لتقديم اي مساعدات تسهم تحسين الاداء وتطوير العمل التربوي والتعليمي.

من جانبه تحدث د.وضاح المحوري مدير عام التربية بالمحافظة شاكرا للوكيل الجنيدي والمجلس الاهلي لابناء الدلتا زيارتهم مكتب التربية بالمحافظة.. 
مبينا اننا في مكتب التربية بالمحافظة نفذنا عدد من الاجراءات بشأن المعلم البديل من خلال الجزاءات ورفع الغياب ورفضنا الخصم المكتبي الذي يعمل به في بعض المحافظات ونعمل وفقا والقانون وان يتم توريد هذه المبالغ  كايراد لحساب المديريات وهي من تعمل على تغطية النقص عبر التعاقد مع المعلمين.

واكد ان لديناء توجهات لتفعيل دور التوجيه الفني وتسخير الامكانيات البسيطة في هذا الجانب   وتفعيل الجانب الفني والنزول للمديريات والمكوث لعدة أيام للمتابعة الميدانية.. وسيكون التقييم للإدارات التربوية  من خلال التقارير  الفنية.. 
واضح المحوري اننا نعاني من عدم وجود مبنى مستقل للإدارة العامة للتربية وهذا اثر على نشاط بعض الإدارات   مبنى الادارة العامة لازال مقتحم من قبل بعض المواطنين يرافضون الخروج منه ولهم مطالب نحن غير قادرين على تلبيتها ودعاء المجلس الأهلي لابناء الدلتا للمساعدة في اخراج المقتحمين.. حتى نتمكن من ترميمة بمساعدة السلطة المحلية بالمحافظة. 

هذا وقد خرج اللقاء بتشكيل لجنة من المجلس الأهلي لابناء الدلتا لزيارة المقتحمين.. واعطاءهم فرصة للخروج قبل تطبيق الاجراءات القانونية والقهرية..
وكذا التعاون في حل المشكلات والصعوبات والمساعدة  قدر الامكان بما يسهم في تحسين العملية والتربوية والتعليمية وتجاوز السلبيات. 
حضر اللقاء الاخ / سالم عميران مدير عام الضرائب بالمحافطة
الاخ / حسين فضل العولقي نائب رئيس المجلس الاهلي لابناء الدلتا
الاخ / عبدالله عوض المحوري رئيس اللجنة التربوية بالمجلس الاهلي
وعدد من أعضاء المجلس الاهلي لابناء الدلتا

من / خالد دهمس