وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء أول أيام العام الدراسي

كريتر سكاي/خاص

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء أول أيام العام الدراسي غداً الأحد ٦ سبتمبر ٢٠٢٠م .

 

 

واوضحت بأن على مئات الآلاف من طلاب وطالبات التعليم الثانوي التوجة إلى مدارسهم للبدء بالعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠م بعد موافقة اللجنة العلياء للطوارئ على أن يبدأ العام الدراسي بالتعليم الثانوي على أن تبدأ الدراسة في التعليم الأساسي بتاريخ ٤ أكتوبر ٢٠٢٠م .

 

 

وجاء هذا الفصل بين التعليم الثانوي والأساسي بغرض تأمين تطهير وتعقيم المدارس وبهدف تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي اثناء الدراسة بهدف تفادي انتشار فيروس كوفيد١٩ بين أوساط الطلاب والطالبات ولعدم قدرت الوزارة والمجتمع المحلي على تعقيم وتطهير المدارس في حال بدأت الدراسة في المرحلتين في يوم واحد . 

 

 

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم على إتخاذ جملة من الإجراءات لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه بداية العام الدراسي الجديد ..

 

 

 حيث أصدرت التقويم الدراسي للعام الدراسي مع آليات تنظيم الدراسة لتحقيق التباعد الاجتماعي ونسقت مع وزارة التعليم العالى ورؤساء الجامعات بهدف إشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية بالقيام بالتدريس بهدف التطبيق العملي وبهدف سد عجز ونقص المعلمين .

 

 

 

وجاء في نص ختام وزارة التربية والتعليم إدراكهم لحجم المخاطر والصعوبات التي تواجه هذا العام الدراسي أملين  أن يقف إلى جانبهم المجتمع المحلي والسلطات المحلية ومجالس الآباء والأمهات ونقابات المعلمين باعتبار التعليم مسؤولية مشتركة للجميع .