جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن تحتضن فعالية مبادرة آفاق الثقافية "عدن تقرأ"

كريتر سكاي/خاص:

احتضنت جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن، صباح اليوم، فعالية ثقافية بعنوان (عدن تقرأ) والتي نظمتها مبادرة آفاق الثقافية.

جاءت هذه الفعالية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس المبادرة ، حيث كرمت فيها مبدعيها، حيث افتتحت الفعالية بأي من الذكر الحكيم تلاها أحد طلبة الجامعة.
 
وفي الفعالية الثقافية ألقى الدكتور منير العبادي نائب مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن كلمة قال فيها: تعد القراءة مفتاحا للنجاح والتقدم والتطور، حيث أن القراءة تساهم في تثقيف الإنسان وجعله أكثر حكمة وايجابية ولذلك يجب أن يسعى الجميع للاهتمام بالقراءة.

وأضاف العبادي أن القراءة مصدر التعليم وتعد من عوامل الازدهار البشري ومعرفة المستقبل واستكشافه وليسر هناك تقدم للمجتمع دون أن يكون أساسه نماء الوعي لدى الجمهور والعامة بمفهوم المطالعة والقراءة، وأن رصيد أي امة متقدمة هو أبنائها المتعلمين وان تقدم الشعوب والأمم إنما يقاس بمستوى التعليم وانتشاره.

وأكد بان نشر التعليم هو واجب وطني وقومي على الجميع من دولة ورئيس ومرؤوس، والقراءة وحدها هي التي تعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة لأنها تزيد هذه الحياة عمقاً والقراءة تجعل منك شخص أفضل كل يوم تتطور وترتقي تفهم ذاتك بعمق من خلال المعارف التي تكتسبها أو من خلال التعرف او من خلال على شخصيات تشاركك نفس الصفات.

وأختتم نائب مدير جامعة العلوم والتكنولوجيا كلمته بالقول: أن التطور الذي شهده العالم لم يأتي من فراغ وإنما اتجهت تلك الشعوب للاهتمام بالعملية التعليمية وكانت النتيجة هذا التطور وأصبحت للشعوب التي لا تهتم بالتعليم في مؤخرة الركب ولا يوجد حل ولا معجزات خارقة لتطوير الشعوب سوى التعليم التعليم التعليم.

وتخللت الفعالية عدد من الفقرات الغنائية وعرض فيلم تعريفي بالمبادرة بعنوان (حياتي بعد القراءة) واستعرض الفيلم قصة احد طلاب كلية الهندسة سنة خامسة يدعى سالم اليافعي وتحدث عن اهمية القراءة للإنسان ودورها في تهذيب النفس ونقطة الانطلاق للشباب.

ونظمت خلال الفعالية مسابقات للقصة القصيرة والخواطر ومكتبة عامة لقراءة الكتب وبيعها، حيث تم توزيع الجوائز للفائزين فيها عبارة عن دورات تدريبية وكتب، ثم ألقى الشاعر عبدالله الاحمدي قصيدة شعرية وتلتها قصيدة للشاعر محمد باقيس.

واختتمت الفعالية التي حضرها لفيف من الشعراء والكتاب وقيادة جامعة العلوم والتكنولوجيا بعدن، بتكريم جميع الفائزين والمشاركين في الفعالية.
من/هشام الحاج