تعليقا على التعيينات الجديدة(إني أشفق عليهم)

كريتر سكاي/مختار محمد حسن:

بحكم معرفتي الكبيرة بعدد من مدراء عموم لمديريات محافظة عدن الجديد .. وأبرزهم الأستاذ إبراهيم احمد منيعم (صيرة) ، والأستاذ كتبي عمر (التواهي) ، والأستاذ عبدالرحيم الجاوي (المعلا) ، والزميل احمد عقيل بارس (دار سعد) ، والكابتن وسام معاوية (الشيخ عثمان) وليعذرني البقية  عواص الزهري (خور مكسر) ، وأحمد الداؤودي (المنصورة) ،ويونس محمد سليمان (البريقة) لعدم معرفتي بهم .. فإني اشفق عليهم وعلى تعيينهم في هذا الوقت بالذات .
فمن ذكرت أسماءهم اعرف أنهم مدنيين وعمرهم ماحلموا السلاح أو تحركوا بموكب عسكري .. أو مشوا بالطريق بحراسة مشددة . 
فهم ناس بسطاء جداً .. وليس لديهم نزاعات او صراعات قوية .. فكيف سيكون وضعهم بعد التعيين .؟
اعرف الأستاذ إبراهيم احمد منيعم (صيرة) تماماً .. ويوميا التقي به في مقهى سكران .. ومن عادته أن يجلس في المقهى وبيده صحيفة الأيام وبجانبه قلص شاهي عيدروسي .. 
أعرف الكابتن كتبي عمر (التواهي) من خلال تواجده الدائم في المناسبات الرياضية وخاصة التي تقام على ملاعب نادي الميناء بالتواهي .
أعرف الأستاذ عبدالرحيم الجاوي (المعلا) من خلال تواجده في البطولات المدرسية لكرة القدم وتشجيعه الدائم للمنتخبات المدرسية لمديرية المعلا .
أعرف الزميل احمد عقيل بارس (دار سعد) .. من خلال كتاباته الرياضية في صحيفة الأيام .
واعرف تماما تحركات الكابتن وسام معاوية في كل مايخص نادي وحدة عدن .. وجلوسه في مقهى الشجرة ومقهى سكران وغيرها من الأمكان الرياضية والعامة .
وكما قلت سابقا .. فليعذرني بقية الأسماء لعدم معرفتي السابقة بهم .
لكن السؤال هنا .. هل المنصب والوضع الأمني ووضع البلد سيغير هؤلاء .. أم لابد أن يعملوا على تغيير تفكيرهم والقيام بالترتيبات الأمنية وعمل حراسة شخصية لهم في زمن البلطجة .