الرئيس علي ناصر محمد يلتقي الامين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي

(كريتر سكاي)خاص:

في اطار جولته وزياراته لدول المنطقة وبعد زيارته لبنان وعمّان ولقاءاته مع المبعوث الدولي مارتن جريفيث ومشاركته في الندوة الحوارية التي اقامتها الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة في مقرها في عمّان – الاردن  بعنوان " آفاق الخروج من المأزق اليمني " وكذلك لقاءه مع الدكتور الحاج حمدي الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال العرب.

فقد توج جولته بزيارة شامة الدنيا دمشق عبر المعبر الأردني – السوري (معبر جابر- نصيب) تعبيرا عن مباركته وتهنئته بإعادة افتتاح هذا الممر الحيوي الهام لمعظم دول المنطقة بعد اغلاق دام قرابة أربع سنوات بسبب الحرب تضررت بسببه الزراعة والصناعة والتجارة.

وقد التقى ظهر يوم الاثنين الموافق 22 أكتوبر 2018، بالسيد هلال الهلال الأمين العام المساعد لـحزب البعث العربي الاشتراكي وبحضور الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية للحزب.

وقد اشاد الرئيس علي ناصر محمد بدور سورية القومي وصمودها طوال السنوات الماضية ضد المؤامرة التي استهدفت الشعب السوري الشقيق وأمنه واستقراره لصالح أعداء الأمة العربية وأعداء القضية الفلسطينية، كما أشاد بالانتصارات التي حققها الشعب والجيش والحزب بقيادة الرئيس بشار الاسد على قوى الارهاب ومن يقف وراءها من الدول التي مولتها بأكثر من 157 مليار دولار كما اعترف بذلك بعض المسؤولين من ممولي هذه الحرب.

وفي هذا اللقاء شرح الرئيس علي ناصر محمد للسيد هلال الهلال المبادرة التي تقدم بها الى مؤتمر فالداي في موسكو بداية هذا العام، كما تقدم بها للقوى المحلية والاقليمية والدولية بشأن الحرب والحل والسلام في اليمن. ومن جانبه فقد اشاد السيد هلال بهذه المبادرة لحقن دماء اليمنيين ووضع حد للحروب التي ألحقت دمارا بالدولة اليمنية وجيشها واقتصادها وعملتها وأمنها واستقرارها. وأشار الى أن مئات المليارات التي انفقت على هذه الحروب في المنطقة  كانت تكفي لإعمار اليمن والمنطقة واجتثاث منابع الارهاب.