جمعية عبود تنظم ندوة توعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي بعدن

كريتر سكاي/خاص:

نظمت جميعة عبود 84 الاجتماعية التنموية ، اليوم بعدن ، ندوة توعوية بعنوان " الكشف المبكر .. حياة " بمناسبة شهر أكتوبر للتوعية ضد سرطان الثدي .

 

 

وفي الندوة التي تأتي برعاية شركة عدن لتطوير الموانئ ، أكدت وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ، أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تساهم في تسليط الضوء على اهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وفقاً للطرق العلمية والعملية ، والتعريف بطرق الكشف المبكر عن المرض بين أوساط النساء من مختلف الفئات العمرية .

 

 واضافت ،  ان الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد أثرت على كافة القطاعات الخدمية ومنها القطاع الصحي ، الامر الذي يتطلب تضافر كافة الجهود لمكافحة الأمراض والأوبئة .

 

 

من جانبه اشار مدير مكتب الصحة العامة بعدن الدكتور علي عبدالله صالح ، الى أهمية الاستفادة القصوى من كافة المعلومات والمعارف حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي ، من خلال العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية بمكافحة السرطان ، وتوسيع أنشطة العيادات الوردية والفحص المبكر عن سرطان الثدي بعدن للحد من معدلات الإصابة بالمرض.

 

 

كما اشارت أمين عام الجمعية ثروة السعدي ، ان هذه الندوة تهدف الى التوعية المجتمعية في معرفة الطرق المناسبة للكشف المبكر لاورام الثدي ، وكيفية استخدام العلاج المناسب من خلال استهداف جميع النساء عبر دكاترة مختصيين .. مؤكدة ان الجمعية رغم الامكانيات المتاحة لها تساهم في توعية المجتمع باهمية الكشف المبكر من خلال اقامة وتنظيم عدد من الفعاليات والانشطة التوعوية. 

وتطرقت الندوة كيفية طرق وأساليب الكشف المبكر عن سرطان الثدي للنساء، و تقديم المساعدة والدعم النفسي للنساء المصابات بالمرض لمواجهته ومحاولة التغلب عليه .