تنفيذي تعز يناقش عدد من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والصحية والأمنية في المحافظة

كريتر سكاي/خاص:

عقد المكتب التنفيذي صباح اليوم الاثنين ١٢ اكتوبر٢٠٢٠م، اجتماعه الدورى برئاسة وكيل أول محافظة تعز  الدكتور عبدالقوي المخلافي، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والامنية والصحية وغيرها من القضايا المدرجة بجدول اعماله .

واكد وكيل أول  المحافظة على اهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ومحاسبة المقصرين في مهامهم وواجباتهم،، معلناً تكريم السلطة المحلية لعدد من المكاتب والمؤسسات الحكومية، نظير جهودها ومستوى الانجاز في اعمالها وتنفيذها على ارض الواقع، مشدداً على اهمية مشاركة الجميع في الحضور في المناسبات والاعياد الوطنية كواجب وطني .

وشدد وكيل اول المحافظة  على ضرورة رفع المستوى الاداري والعمل على تحقيق الانجازات في مختلف القطاعات بما يلبي تطلعات واحتياجات المواطنين وفقاً للإمكانيات  المتاحة والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه المساهمة في تطوير الخدمات والمؤسسات العامة وتوفير احتياجات المواطنين ومواجهة التحديات والتغلب عليها ، مشدداً على ضرورة التزام الجميع بالانضباط الوظيفي والقوانين واللوائح الإدارية .

وفي اللقاء استعرض وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري تقريرا حول اعمال لجنة تسليم الممتلكات العامة والخاصة وماتم انجازه وعدد الممتلكات المسلمة والمتبقية والايضاح حول عدم استكمال تسليم بقية المنازل لملاكها خلال الفترة السابقة والذي سيتم تسليمها لاحقاً .

وناقش الاجتماع ازمة المشتقات النفطية وتهريبها والذي اشار اليه المهندس رشاد الاكحلي وكيل المحافظة رئيس لجنة الاسعار والمخزون الغذائي في تقريره، مطالباً باغلاق المنافذ المؤدية الى المناطق التي يسيطر عليها الحوثين لضمان عدم التهريب واختلاق الازمات.

كما استعرض وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، تقريراً مفصلاً حول عدد من المشاريع المنفذة في مجال الطرق في مديريات المدينة ومستوى تنفيذ اعداد الدراسات الفنية لطريق تعز التربة، بالاضافة الى استعراض اسباب تاخير العمل بطريق هيجة العبد والاشكالات المتعلقة بتمويلها وتنفيذها مركزياً، وتجهيز الطريق البديل عن هيجة العبد اثناء التنفيذ، اضافة الى استعراضه لتقرير تنفيذ توصيات لجنة الكهرباء والاشكالات المتعلقة بالتنفيذ.

وقدم مدير شرطة المحافظة تقريرا أمنيا حول مستوى انجاز عدد من القضايا الامنية والمرورية والذي بلغت 876 قضية تم انجاز اكثر من 600 قضية محالة بنسبة ضبط بلغت 80%  بالاضافة الى مستوى تحصيل الايرادات من قبل الجوازات والاحوال المدنية والمرور والمقدرة بمبلغ باكثر من 98 مليون ريال خلال الفصل الثالث من العام الجاري 2020  وغيرها من الانجازات والاحصائيات في عدد من الاجهزة الامنية خلال الفترة السابقة.

واستمع الاجتماع الى عددا من التقارير المقدمة من مدراء مكاتب الصحة والتخطيط والتعاون الدولي والمالية وادارة الاسوق والمختبرات المركزية، كلاً فيما يخصه وذلك عن مستوى الانجاز  والصعوبات والاشكالات التي تواجه طبيعة اعمالهم والتوصيات والمقترحات لمعالجة المعوقات والرفع للسلطة المحلية لاتخاذ اللازم .