نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري يناقش مستجدات الاوضاع الوطنية مع ممثل المبعوث الاممي لليمن

كريتر سكاي/خاص:

التقى نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري المناضل مدرم ابو سراج ظهر اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن السيد مروان علي ممثل المبعوث الاممي في اليمن الذي حرص على عقد اللقاء لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الحيوية والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية والاطلاع على رؤية مجلس الحراك الثوري ازائها .

وفي مستهل اللقاء قدم السيد مروان التهاني بحلول الذكرى ال ٥٧ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة وطلب نقلها الى الزعيم الوطني القائد حسن احمد باعوم ومن خلاله الى كافة ابناء شعب الجنوب .

وكان المناضل مدرم ابو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري قد اكد بان عودة الزعيم القائد حسن باعوم الى ارض الوطن باتت مؤكدة ولا يعوقها الا اغلاق المنافذ الحدودية بالاضافة الى تفشي جائحة كورونا .. مشيرا بان انظار الجنوبيين كافة بمختلف أطيافهم السياسية والاجتماعية تتجه الى تلك العودة وتعلق عليها امالا عظيمة كما عهدته في كل المراحل مناضلا جسورا وقائدا لانطلاق الثورة الجنوبية وحاملا امينا للقضية الجنوبية العادلة .

كما قدم المناضل ابوسراج خلال اللقاء شرحا مفصلا عن التحضيرات والاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى ال ٥٧ لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة التي ستقام يوم غد الاربعاء في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ومدى التفاعل الجماهيري الواسع للمشاركة بتلك الاحتفالية المهيبة التي تشارك فيها كافة شرائح المجتمع في حضرموت خاصة والجنوب عامة .
كما قدم المناضل ابو سراج شرحا وافيا عن النضال السلمي الجسور الذي خاضه ابناء المكلا وانصار مجلس الحراك الثوري في محافظة حضرموت ومشاركتهم الفاعلة في الاحتجاجات والتظاهرات السلمية وتنفيذهم لعصيان مدني حضاري وذلك احتجاجا على تردي الاوضاع ولاطلاق سراح مناضلي وقيادات المجلس الذين اعتقلوا بشكل تعسفي في فعالية الاول من سبتمبر الماضي وماتلاه مؤكدا على عظمة المكاسب الوطنية والثورية التي حققها المجلس وعدم التهاون او التفريط بها .

وقدر المناضل ابوسراج عاليا الدور البارز الذي اطلع به دولة الرئيس حيدر العطاس للحفاظ على السلم الاهلي وعدم توسع الاحتجاجات الى خارج مدينة المكلا .

كما ناقش اللقاء اهمية الدور الذي ستقوم به لجنة التواصل الجنوبي باعتبارها لجنة وطنية تضم كافة الطيف السياسي وما يقع عليها من مهام وطنية للقيام بها خلال المرحلة القادمة ومن شانها ان تكسر العوائق والعراقيل وتنتصر للجنوب وقضيته الوطنية العادلة .

وجدد المناضل مدرم ابوسراج لممثل المبعوث الاممي لليمن بان مجلس الحراك الثوري يقف على مسافة واحدة من كافة القوى
 السياسية على الساحة الوطنية بما فيها تلك القوى المتصارعة ..

 مشيرا بان وجهات النظر بين مجلس الحراك الثوري وممثل المبعوث الاممي لليمن حول مختلف القضايا التي تم نقاشها وبحثها في الاجتماع كانت متطابقة وحظيت باهتمام الجانبين ..

 مثمنا الدور الريادي الهام الذي يقوم به مكتب المبعوث الاممي في عدن .