أول تعليق للناشطة توكل كرمان عن عملية تبادل للاسرى بين الشرعية والحوثيين

(كريتر سكاي):خاص

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام ارحب بنجاح عملية  تبادل الأسرى بين أطراف النزاع باليمن التي تمت بناء على التفاهمات التي رعتها الامم المتحدة.

وافادت اتمنى ان تكون هذه الخطوة في الطريق الى انهاء النزاع  ووقف إطلاق النار وإنهاء التدخل السعودي الاماراتي في اليمن وانها الانقلاب  الحوثي على الدولة اليمنية  .

واضافت اثمن الجهود المبذولة من قبل الامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر التي اثمرت عن الافراج عن سراح 1081 اسيرا ومختطفا.

ودعت لسرعة الافراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسرا لدى كافة الاطراف وعلى رأسها مليشيا الحوثي ومليشيا المجلس الانتقالي وكافة التشكيلات المسلحة المدعومة من السعودية والامارات.

وواصلت ارفض اقحام المدنيين في قضايا الصراع والعنف واستخدامهم كورقة للابتزاز السياسي او الضغط لتحقيق مكاسب سياسية او مادية او عسكرية، باعتبار ذلك جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

واختتمت احيي ايضا جهود رابطة امهات المختطفين التي عملت على توثيق ومتابعة كل حالات الاخفاء القسري وقدمت معلومات وبيانات عن اسماء المختطفين والمخفيين، ولم تتوقف انشطتها رغم كل المضايقات التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي والمليشيات التابعة للسعودية والامارات.