رئيس الوحدة التنفيذية يزور المخاء ويلتقي السلطة المحلية فيها ويؤكد الإهتمام بتحسين أوضاع النازحين في المديرية

كريتر سكاي/خاص:

في إطار زيارته لمديرية المخاء التقى  رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين  الأستاذ نجيب عبدالرحمن السعدي، اليوم الثلاثاء في مقر السلطة المحلية بمديرية المخاء، بالأمين العام للمجلس المحلي للمديرية الشيخ الآنسي قاسم زيد ، وقد تم مناقشة أوضاع النازحين في المديرية وما يعانوه وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لتسهيل العمل الإنساني ولتليبة الإحتياجات في المديرية .
وقد أوضح الأمين العام الآنسي قاسم زيد احتياج مدينة المخاء المياه العذبة والتي سيستفيد منها النازحين وتطرق إلى ضرورة العمل على تأهيل المدارس لتتمكن من إستقبال الأطفال النازحين. 
كما تم مناقشة عشوائية مواقع النازحين وضرورة إقامة مخيم نموذجي يحوي هذه التجمعات وقد أبداء الأمين العام إستعداد السلطات المحلية لتوفير أرض مناسبة لإقامة المخيم . 

وأستمع السعدي من الآنسي إلى جُملة من المقترحات التي يرى أنها ستسهم في تحسين وصول الخدمات المقدمة من الدولة أو من بقية المنظمات الإنسانية وضمان إستقرار النازحين في ظل الظروف الراهنة.

بدوره شكر  السعدي  السلطة المحلية بالمديرية على جهودها وتعاونها مع الوحدة وتسهيل عملها في الميدان .

حضر اللقاء: محمد علي المساوى مدير الوحدة التنفيذية بالمخاء، أنيس ياسين مدير الموارد البشرية برئاسة الوحدة، عبدالله اسكندر مدير مؤسسة المياة بالمديرية، قاسم الشاذلي مدير مكتب التربية بالمديرية، وعثمان طهوش رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمديرية.


 *وفي ذات السياق* تفقد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب عبدالرحمن السعدي، اليوم أوضاع النازحين في عدد من المخيمات بمديرية المخاء. 
حيث زار موقع الشهيد حمود ومخيم القعطبية واستمع الى معاناة النازحين واطلع على ما يقدم للنازحين وكذلك الإحتياجات التي لم يتم الاستجابة لها.