تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة

كريتر سكاي/خاص:

اصدر مركز الاصدار الجوية نشرته الجوية جاء فيها:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى 

خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 16/11/2020م حتى الساعة 16:00 تاريخ17/11/2020م

الطقس :-

 

المرتفعات الجبلية :- أجواء صحوة، بارده وجافة على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع) والمناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين وشبوة ) أثناء الليل والصباح الباكر، صحوة الى غائمة جزئيا ومعتدلة الحرارة أثناء النهار مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية خاصة على المرتفعات الغربية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئياً، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً على السواحل الغربية ومدخل باب المندب حيث تتراوح سرعتها من 11 الى 21 عقدة، وإتجاهاتها جنوبية شرقية إلى جنوبية، مثيرة للاتربية والرمال، فيما تكون شمالية شرقية الى شرقية تتراوح سرعتها من 08 إلى 16 عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية. 

المناطق الصحراوية :- سماء خالية من السحب واجواء جافة وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وطقس مشمس ومعتدل الحرارة أثناء النهار والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 05 إلى 15 عقدة.

أرخبيل سقطرى :- أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وقد تهطل أمطار متفرقة على الأرخبيل وحواليه، والرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة وإتجاهاتها شمالية شرقية إجمالاً.

التنبيهات والتحذيرات :-

يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية:- 

*الإخوة المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، وكذا المسافرين الى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد.

* الإخوة المزارعين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم، وكذا الإخوة النحالين بضرورة حماية مناحلهم.

* الإحوة الصيادين ومرتادي البحر في باب المندب وجنوب البحر الأحمر وحول أرخبيل سقطرى من إرتفاع الموج.