محافظ الحديدة يناقش الإنتهاكات الحوثية بحق ابناء المحافظة خلال لقاءه بنائب السفير البريطاني لدى بلادنا

كريتر سكاي/خاص:

التقى محافظ الحديدة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور الحسن علي طاهر،أمس الاربعاء  بنائب السفير البريطاني سيمون سمارت  في العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء مناقشة خروقات ميليشيات الحوثي لإتفاق وقف إطلاق النار بالإضافة إلى الإنتهاكات التي ترتكبها بحق المدنيين في مدينة الحديدة والمديريات المحررة جنوبي المحافظة، 

بالإضافة لمناقشة الأوضاع المعيشية وكيفية الضغط لإجبار الميليشيا على تنفيذ إتفاق الحديدة.

حيث أكد المحافظ طاهر خلال اللقاء على المطالبة بإجراء تحقيق جاد وعاجل في قنص الأطفال والنساء والمقذوفات العشوائية التي تطال مخيمات النازحين والألغام وكذلك ضابط الارتباط الحكومي العقيد محمد الصليحي من قبل مليشيا الحوثي والذي أدى إلى استشهاده ..

كما تطرق اللقاء إلى أهمية نقل مقر بعثة الأمم المتحدة من مواقع سيطرة الميليشيا لتتمكن من القيام بدورها في تنفيذ إتفاق السويد بشأن الحديدة بعيداً عن ضغوطات ميلشيا الحوثي التي لم تنفذ منها حتى بند واحد.

وجدد المحافظ طاهر التأكيد على إلتزام القوات الحكومية بإتفاق السويد وقرار وقف إطلاق النار، والحرص على ضبط النفس في ظل إستمرار تصعيد المليشيا الحوثية في جميع الجبهات بالمحافظة. 

موضحاً : بأن صبر الأبطال قد ينفذ ويقتحموا المدينة في أي وقت ليعودوا إلى ديارهم ويفكوا الحصار الخانق على اسرهم، حال استمرت الميليشيا بمراوغتها في عدم تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في ستوكهولم. 

لافتاً إلى أن قيام مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية بالتصعيد في الدريهمي وحيس والتحيتا، واستهدافها الممنهج للمستشفيات والمدارس والأسواق تعد جريمة حرب وإبادة جماعية بحق المدنيين وهو ما يؤكد عدم رغبة المليشيا بالسلام.

من ناحيته أكد السيد سمارت نائب السفير البريطاني على أهمية الوصول إلى سلام شامل عبر الحوار ..

مشيراً إلى أن بلاده حريصة على إيقاف إنتهاكات المتمردين بحق المدنيين  العزل.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أ. علي حميد الأهدل.