إتحاد طلاب اليمن في الخارج يصدر بيان هام بخصوص إعتقال طلاب يمنين في روسيا

كريتر سكاي/خاص

أصدر طلاب اليمن في الخارج بيانا هاما وجهته للرئيس هادي بخصوص إعتقال الأمن الروسي لطلاب يمنيين في السفارة اليمنية.
و تحصل كريتر سكاي على نسخة من البيان تنشره كما ورد :

فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري  

تنهي اتحادات طلاب اليمن إلى مسامعكم اعتقال الأمن الروسي  لعدد من طلاب اليمن المبتعثين في جمهورية روسيا الاتحادية بأوامر من سفيركم الوحيشي منذ شهر. هذا وقد مضى على الطلاب المعتصمين قرابة شهر وهم مرابطون في بوابة سفارتنا اليمنية في موسكو، حيث لم تتجاوب السفارة وعلى رأسها السفير الوحيشي  مع ايٍ من هذه المطالب غير أبهةٍ بالتزاماتها القانونية وواجباتها الدستورية تجاه الطلبة المبتعثين. 

إن ما يتعرض لهُ الطلبة المبتعثين في روسيا قد تجاوز كل القوانين والحدود من فض للإعتصامات السلمية واعتقال للمعتصمين السلميين وتوقيفهم وحرمانهم من مستحقاتهم المالية، كل هذا وببالغ الأسف يتم على مرأى ومسمع من كلٍ من وزارتي الخارجية والتعليم العالي دون القيام بأي جهود حقيقية لإيقاف المدّعى الوحيشي ومحاسبته.  

لقد تقلد الحزن والعناء صدور هؤلاء الطلاب مضيفاً إلى متطلبات التعليم وأحزان الغربة مع آلام ومشقة الحياة في ظل انقطاع  مستحقاتهم المالية أثقالاً من الهم والمعاناة تنوء بحملها الجبال، وهذا كله يستدعي التفاتة صادقة منكم تنهي معاناتهم وتحفظ كرامتهم.

فخامة رئيس الجمهورية حفظكم الله تعالى، نناشدكم، ونحن على ثقة بأنكم مطلعون على جانبٍ كبيرٍ من هذهِ المعاناة، لاسيما وأن هناك العديد من البيانات والمناشدات التي رُفعت الى معاليكم لتوضيح الآثار الكارثية المترتبة من هذه الأعمال التعسفية على جيلٍ كاملٍ من حملة العلم ورواد التغيير. 

إننا إذ نرفعُ إليكم هذهِ المناشدة، نحث الخطى ونستلهم الخير على أيديكم، آملين فيكم بعد الله أن تنصفوهم من مظلوميتهم وتعيدوا لهم اعتبارهم فهم أبناء اليمن، جيل المستقبل وأمل الأمة اليمنية ورهانها الأخير بعد الله سبحانهُ وتعالى. 

فخامة الرئيس، إننا في اتحادات طلاب اليمن نعلم علم اليقين ما تمر به بلادنا من محن وصعوبات ونحن إذ نقدر ذلك، نؤكد ان مستقبل هؤلاء الطلاب ينبغي أن يكون على رأس أولويات السلطة وأجندتها؛ كيف لا وهم عماد المستقبل وركنه الركين والأساس المتين الذي يُعتمد ويُعوّل عليه في صناعة حاضر ومستقبل اليمن بعون اللهِ وتوفيقه. 

ختاماً، نأمل منكم فخامة الرئيس سرعة إنصاف أبنائكم حتى يستطيعوا استكمال مشوار حياتهم العلمية للمساهمة في بناء يمنٍ اتحاديٍ يضم اليمنيين جميعاً بمختلف أطيافهم. 
  
وتقبلوا فائق التقدير ..