الفلكي الشوافي يدعو الجميع لتوخي الحذر من الاجواء الباردة في المرتفعات و الاحواض الجبلية

كريتر سكاي/خاص

دعا الفلكي عدنان الشوافي الجميع لتوخي الحذر من الاجواء الباردة في المرتفعات و الاحواض الجبلية.
وقال الشوافي: يؤسفنا السماع عن حدوث تأثير للاجواء الباردة على المزروعات ما يدعى في اليمن "ضريب" وذلك صباح اليوم و الايام الماضية.
وتابع: ما نريد توضيحه أنه لا يسعدنا تحقق نتائج أو أضرار لأي حالة متوقعة كما نوضح  أن تحقق تلك الأضرار و التبعات لا تعتبر دليلا لمصداقية التوقعات.
فمثلا :- عندما ننبه من السيول نتوقع أن تنزل سيول و نتمنى لا نسمع بغرق أي شخص هذا هو المفترض و على نفس النهج عندما ننبه من برودة الاجواء نتوقع تبرد الاجواء ونتمنى لا نسمع بحدوث "ضريب" فذلك يعني تفهم الناس للتنبيهات.
واضاف بالقول: اليوم الكثير يتسال هل تتحسن/ترتفع درجة الحرارة الصغرى؟
فلو اجبناهم حرفيا تكون الاجابة نعم من ليلة الاربعاء 16 ديسمبر 2020 تتحسن درجات الحرارة الصغرى حتى الجمعة مقارنة بالليلة الماضية، ولكن الأهم رغم ذلك التحسن لا تزال الاجواء باردة و شديدة البرودة ولا تزال احتمالات تأثر المزوعات متوقعة و تقل هذة التوقعات مع بداية الإسبوع القادم.
و اختتم قائلا: لذلك ندعو الجميع لتوخي الحذر من الاجواء الباردة في المرتفعات و الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و خصوصا العاملين في الاماكن المكشوفة ليلا و في الصباح الباكر و كذلك رعاة الماشية و النحل، وبالنسبة للمزارعين في مثل هذة الحالة ندعوهم لتوخي الحذر خلال الثلاث الأيام القادمة وننصح بعدم المغامرة، وندعو لمتابعة المستجدات و نشرات الطقس؛ نسأل الله اللطف وأن لا يسمعنا أي أضرار  أو "ضريب"