فريق مشأة بالمهرة ينطلق في أولى رحلاته سيراً على الأقدام بصدد قطع مسافة 120 كيلو

حوف(كريتر سكاي)أبو بكر عمر

انطلق فريق مشأة من أبناء مديرية حوف بوابة اليمن الشرقية في الساعات الاوله من صباح اليوم السبت، أولى رحلاته الطويلة سيراً على الاقدام، بصدد قطع 120 كيلو بمشاركة 12 شاب، حيث كانت نقطة الانطلاقة من محمية حوف وقد حددت مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة كـ نقطة النهائية . 

عُقب ما أكتسح التطور البشري العالم بأكمله أصبح التنقل أسهل ومريح الآن اكثر من قبل، ولكن اليوم مشاة تردف حوف يحاولون تجسيد صورة الماضي البسيط في الحاضر المتطور، وتأتي هذي الخطوة تحت شعار (صحتك ثروتك) في مبادرة رياضية تعد الاولى من نوعها  على صعيد المحافظة، عزمَ فريق المشأة خوض تجربة الاعتماد على المشي بالاقدام مثلما كان يتنقل الاجداد بالماضي .

بعد ما اجتاح شعور الشغف والمغامرة بداخل فتية المديرية وتحت هدف كسر حاجز التقاعس والكسل وبرغبة لإثبات بصمة تُذكر وصناعة إنجاز من العدم ولتفعيل حضور نشاط المشأة على صعيد المحافظة .. تأتي هذي الرحلة بدعم ذاتي وبجهود شخصية من قبل المشاركين وعلى قدماً وساق يمضي هذا الفريق لنجاح تنفيذ هذه الرحلة .

حيث أوضح لنا قائد الفريق الكابتن حسين سالم محاد باعمر، بأن هذه الرحلة بصدد تجربة ما سار على خطاها الاجداد وأتت هذه الخطوة في وقتنا لتوضيح أن الرياضة هي المصحح الوحيد لصحة وسلامة الجسم  مع السعي لتوصيل رسالة إلى جميع ابناء المحافظة  أن لا يمكن يكون هنالك عائق يعيق أو يوقف ويسد عزيمة وهمة الشباب .

وأشار بن محاد، أن ما دعاهم لهذه التجربة هو ظهور حب الشغف و التحدي لدى أفراد الفريق حين خطرت الفكرة في البداية كـ مزحة من أحد الجالسين وسرعان ما بدأت ترجمة المزحة لحقيقة .

كما أعرب باعمر، عن جدول مخطط الرحلة و إلى عدد الساعات الذي سيقطعوها من كل يوم .. مشيراً إلى أنهم قد يستغرقوا 3 أيام لإنجاز رحلتهم، وصولاً إلى نقطة النهائية الاخيرة للرحلة .. موضحاً بعدد منتسبي الفريق والذي يتكون من 12 فرد يحمل كل واحد منهم على شنطة الظهر ماء للشرب وبعضاً من العصائر وعدداً من الاسعافات الاولية .

وبين القائد حسين، الى وجود سيارة مرافقة للفريق طوال الرحلة على متنها المونة الغذائية من طعام وشراب و إداوات الطبخ وكافة مستلزمات الافراد بالإضافة الى مستلزمات النوم .. منوهاً بأن ساعات المبيت والطعام ستكون بعيداً عن القرى والمساكن  .

وقد تطرق في ختام الحديث بذكر اسماء المشاركين في الرحلة :
1 عبدالرحمن علي آل إبراهيم
2 محسن سامي منصور المجيبي
3 خالد مسلم سالم المجيبي
4 أحمد محسن بوراوي
5 حسين سالم أحمد محاد باعمر
6 أحمد عبدالفتاح المجيبي
7 عبدالله سالم أحمد المقدم
8 حمدان سالم منصور
9 حمدي عبداللطيف مستهيل
10 أحمد سامي منصور المجيبي
11 أحمد محمد علي آل إبراهيم 
12  محاد محسن بوراوي

وقد اجمع المشاركين على ان تكون هذي الرحلة تقديراً للجهود المبذولة الذي قدمها فقيد الرياضة المهرية المناضل علوي عقيل أحمد باعمر [ بن غدوين ] طوال مسيرتة الرياضية .

اخذ هذا التصريح قبل قليل من القائد بعد وصولهم الى منطقة حضوب ووقف الفريق للأستراحة وجبة الغداء وأخذ قسط من الراحة.