اختتام دورة تدريبية لتأهيل 20 معلمة بمركز الحصن لذوي الاحتياجات والتوحد بأبين

كريتر سكاي/ علي خميس

أختتمت إدارة التدريب والتأهيل في جمعية اطفال عدن للتوحد، اليوم، ، دورة تدريبية لتأهيل ٢٠ معلمة من معلمات مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد في جعار محافظة أبين.

وتلقت المشاركات في الدورة التي أستمرت ٣ أيام محاضرات نظرية وتطبيقية في كيفية التعامل مع الاطفال ذوي التوحد وتعريفهم بأحدث الطرق والأساليب التي توصل اليها العلم في كيفية رعاية هذه الفئة .

ووفي اختتام الدورة التي حضرها مدير عام مديرية ومدير الشؤون الاجتماعية بمديرية خنفر ناصر المنصري، دياب الباهزي، أكدت رئيسة جمعية عدن لأطفال التوحد عبير اليوسفي، أن الدورة تأتي في اطار الشراكة والتعاون بين جمعية أطفال عدن للتوحد ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد بمركز الحصن في جعار أبين، بهدف تقديم الرعاية المتكاملة لأطفال التوحد في هذه المديرية والمديريات المجاورة لها.

بدوره عبر رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد مفيد هيثم، عن شكره وامتنانه للداعمين وفاعلي الخير الذين بادروا لسرعة افتتاح مركز التوحد في جعار لخدمة أطفال المنطقة من اطفال التوحد نظرا لعدم وجود مراكز تأهيلية خاصة بهذه الفئة في المحافظة.. مشيدا بدور جمعية أطفال عدن للتوحد التي قدمت خدماتها الاستشارية والتأهيلية للكادر العامل ومتابعتها المستمرة للمركز.