وكيل وزارة الصناعة و التجارة لكريتر سكاي محطات الغاز المنتشرة في الأحياء السكنية قنابل موقوتة

كريتر سكاي/خاص

عقد اجتماع صباح اليوم في وزارة الصناعة والتجارة ضم وكيل وزارة الصناعة علي عاطف ووكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح مع مالكي محطات الغاز ناقش خطورة انتشار محطات الغاز في الأحياء السكنية .

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل نيابة الصناعة هاني الصراري ومدير مكتب الصناعة محمد عبادي ومدير عام استقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح، الى مدى خطورة انتشار محطات الغاز في الأحياء المكتظة بالسكان وعدم التزامها بمعايير السلامة المهنية ووضع الرؤى والمقترحات لتصحيح وضع محطات الغاز .

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي في تصريح خاص لكريتر سكاي أنه وبناءا لتوجيهات معالي الصناعة والتجارة محمد الأشول التقينا مع مالكي محطات الغاز بمحافظة عدن لتصحيح مسار المحطات وفق معايير السلامة المهنية لأن انتشارها بطريقة العشوائية يمثل قنابل موقوتة تهدد حياة المدنيين في عدن .

واوضح الشرفي، الى أن خلال الأيام القادمة سيتم رفع التصورات لعملية رفع المحطات من الأحياء السكنية والسلطة المحلية هي المعنية بالتنفيذ ، مشيرا أن البداية ستكون في محافظة عدن وبعد نجاح الحملة سوف يتم نقل التصور للمحافظات الأخرى حفاظا على أرواح المواطنين الآمنين، مثمنا تجاوب وتعاون مالكي المحطات واستعدادهم لنقل محطاتهم لما فيه المصلحة العامة وسلامة المواطنين .

 وأختتم الشرفي : بأنه سوف يتم العودة للسابق عبر عملية بيع الغاز في منافذ محددة مع الالتزام بمعايير السلامة .