محافظ الضالع ورئيس انتقالي المحافظة يناقشان إشكاليات عمل المنظمات على مستوى المديريات

كريتر سكاي
ترأس محافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح بمعية رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد صباح اليوم اجتماعاً لمدراء عموم المديريات بحضور قائد قوات الحزام الأمني العميد أحمد قائد القبه، وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع الذي حضره أيضا وكيل أول محافظة الضالع نبيل العفيف وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي العميد علي العود، عدد من النقاط المتعلقة بالعملية الاغاثية التي تقدمها المنظمات الدولية وما يرافقها من معوقات تسببت في حرمان مئات الأسر المستحقة.

واستمع الاجتماع إلى الإشكاليات التي يعاني منها مدراء عموم المديريات ومنها تلك المتعلقة بالاغاثة المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي، وبالذات فيما يتعلق بسقوط حالات معتمدة في كشوفات البرنامج العالمي ، حيث تم توجيه مدراء العموم إلى الرفع بكشوفات الأسماء التي لم تتسلم المخصص الشهري، من أجل مناقشتها في الاجتماع القادم مع برنامج الغذاء العالمي.

وكان الإجتماع قد شدد على أهمية ترتيب عمل المنظمات على مستوى المحافظة والمديريات وإلزام مدراء عموم المديريات برفع تقارير تفصيلية عن أنشطة المنظمات في الجوانب التنموية والاغاثية ، والشروع بعمل إحصائية رسمية بالأسر المستفيدة من عمل المنظمات، وحصر الأسر التي لم تستفيد من تلك التدخلات حتى اللحظة.