جمعية أطباء القلب عدن تبدأ اليوم أعمال مؤتمرها العلمي الثاني في عدن

كريتر سكاي/خاص:

بدأت اليوم في العاصمة عدن أعمال المؤتمر العلمي الثاني لجمعية أطباء القلب عدن بمشاركة نخبة من الأطباء والأساتذة من محافظات عدن وحضرموت و أبين ولحج والضالع حيث بدأ المؤتمر بآي من القران الكريم تلاها الدكتور عبدالعزيز السقاف بعد ذلك القى البروفسور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين والمشاركين في المؤتمر وقال العلم يجمعنا اليوم في عدن كأخوة من مختلف المحافظات عدن السلام عدن المحبة والتعايش اليوم نلتقي بعد أن واجهنا في عدن وفي عام العالم بشكل عام جائحة كوفيد19 و كذلك الحميات التي بسببها فقدنا المئات من زملائنا وأهلنا.. و يأتي هذا المؤتمر تتويجا للنشاطات الإنسانية والعلمية والتدريبية لجمعية أطباء القلب عدن والتي كان أخرها تنفيذ  المخيم الطبي الإنساني الذي نفذ الأسبوع الماضي وعدد من الورش التدريبية.. 

و ينعقد هذا المؤتمر بتزامن مع احتفالنا بالذكرى الثالثة لجمعية أطباء القلب عدن التي تأسست في 19 فبراير 2018 ثلاث سنوات مليئة بالمثابرة و الجهد و النشاطات المختلفة التي نفذتها جمعية أطباء القلب عدن .

من جانبه وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح أكد في كلمته على دعم مثل هذه المؤتمر مشيدا بنشاطات وجهود جمعية أطباء القلب عدن في المخيم الطبي الإنساني الذي لبى حاجة المجتمع وتم فيه تبادل الخبرات بين الأطباء كما عبر عن سعادته لإنعقاد هذا المؤتمر ومشاركته فيه وطالب أن تستمر مثل هذه المؤتمرات ورفع توصياتها لوزارة الصحة. 

و اختتم حفل تدشين بدء أعمال المؤتمر بلوحة غنائية بعنوان نشيد أطباء القلب عدن كتب كلماتها البروفسور محمد السعدي ولحنها الموسيقي المبدع عبدالقادر بركات وأداها منيرة فيصل و نظمي السنيدي وعبدالكريم عبدالقادر و أحمد السنيدي و مجدي عبدالقادر و عبدالسلام السنيدي. 

بعد ذلك بدأت أعمال المؤتمر العلمي الثاني لجمعية أطباء القلب عدن وتم اليوم تقديم محورين المحور الأول تناول المظاهرة الرئوية والعلمية لكوفيد19 تم خلاله استعراض وشرح طبيعة الفيروس واليات مهاجمته لرئة والقلب والأوعية الدموية.. وتناول المحور الثاني دور الإيكو القلبي والوسائل التشخيصية في الكشف المبكر لأمراض القلب.. هذا و سيختتم المؤتمر العلمي الثاني لجمعية أطباء القلب عدن أعماله غدا الخميس .
من/جمال محمد