مكون الحراك المشارك يستنكر اعتقال عدد من القيادات والناشطين بحضرموت

كريتر سكاي/خاص:

عبرت قيادة مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك عن إدانتها واستنكارها لما تعرض له  قيادات التعبير السلمي من أبناء   حضرموت الاصالة والتاريخ من قمع تعسفي نتج عنه اعتقال ثلة من القيادات والناشطين المطالبين سلمياً بأبسط حقوقهم في العيش الكريم والأمن والاستقرار وتوفير وتحسين الخدمات التي تمس حياة  المواطن واحتياجاته.
واضاف المكون في بيان: نؤكد أن مثل هذا العمل مؤشر خطير يستهدف الحريات في العمل السياسي السلمي وسابقة تمس حق المواطن في الحرية والتعبير السلمي للمطالبه بالحقوق التي كفلتها القوانين والأعراف والأديان وتعيدنا إلى مربع قمع الحريات في عهود مضت وولت".
وطالب مكون الحراك المشارك، الحكومة وكافة الجهات الرسمية ووزير الداخلية بالقيام بواجباتهم في حماية الحريات والعمل على تثبيت حق التعبير السلمي المنصوص عليه دستورياً .
كما دعا السلطة المحلية في حضرموت إلى سرعة إطلاق سراح المتظاهرين السلميين والحفاظ على حياتهم وحماية حقهم في الحرية والتعبير السلمي وعلى رأسهم المناضل فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري . 
ودعا مكون الحراك الجنوبي المشارك ، الجميع إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة محاولات العودة للماضي البائس المعبر عن النظم القمعية في وقت نحن أحوج لكل جهد في مواجهة مشروع إرهاب الحوثيين وقطع دابر القدم الإيرانية في المنطقة . 
واختتم بيانه بالتاكيد على ان حرية التعبير السلمي حقاً مكفولاً لا يجب المساس فيه .