قيادي في لجنة الاعتصام: السعودية تجند عناصر الانتقالي في الضالع لإرسالهم إلى المهرة

كريتر سكاي/خاص:

كشف قيادي في لجنة اعتصام المهرة أن تحالف السعودية والإمارات أشرف على تأسيس لواء عسكري من مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في الضالع، من أجل إرسالهم لمحافظة المهرة.

وقال نائب رئيس لجنة الاعتصام، عبود قمصيت،: "علمنا من مصادرنا الخاصة أن المجلس الانتقالي وبإشراف من تحالف الاحتلال السعودي الإماراتي، قام بتأسيس لواء عسكري وفتح باب التسجيل في معسكر (اللواء عبود) في محافظة الضالع، من أجل تدريبهم وتجهيزهم وإرسالهم إلى محافظة المهرة.

وأوضح الشيخ عبود، أن التسجيل في المعسكر بدأ نهاية فبراير الماضي، حيث تشرف القوات السعودية مباشرة على تأسيس هذه القوات وتصرف لهم رواتب وسلاح، وكل أشكال الدعم من أجل إرسالهم إلى المهرة لحماية أطماع الرياض في المحافظة.

وأكد القيادي في لجنة الاعتصام، أن أبناء المهرة الأحرار بصغارهم وكبارهم سيقاتلون كل المليشيات التي تخدم الاحتلال، ولن يسمحوا بدخول هذه المليشيات إلى أرضهم، وسيقدمون كل غالٍ في سبيل حفظ الاستقرار والأمن في المهرة.

وأضاف: "نحذر إخوتنا أبناء الضالع من الانجرار خلف مخططات تحالف الاحتلال السعودي الإماراتي، الذي يهدف إلى جعلكم وقوداً لتحقيق مصالحه، فلا تكونوا أدوات للخارج وتضحوا لأجل من لا يستحق، فأبناء المهرة سيدافعون عن أرضهم وعرضهم بكل السبل مهما كان الثمن، ولن نقبل أن نكون أدوات بيد الآخرين، نحن أحرار على أرضنا وكرامتنا فوق كل شيء".

وخاطب الشيخ قمصيت، عبدالله بن عيسى آل عفرار قائلاً: التاريخ لا يرحم كل متخاذل، وأبناء المهرة لن يقبلوا بهذه المليشيات التي تتحالف معها من أجل خدمة دول خارجية لها مطامع في المهرة، وعليك أن تراجع حساباتك فالتاريخ لا يسجل إلا المواقف المشرفة لأصحابها.